الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يسرا وليلى علوي تقعان في غرام آثار الأقصر بسيلفي مع وزيرة السياحة

صدى البلد

شاركت الفنانتان يسرا وليلي علوي في عدد من الجولات والفعاليات التي نظمتها وزارة الآثار بمحافظة الأقصر، بمناسبة يوم التراث العالمي.

وخلال تلك الجولات التي رصدتها وتابعتها كاميرا موقع صدي البلد، ظهرت علي وجهي الفنانتين علامات الإعجاب والانبهار بالآثار والحضارة المصرية القديمة،وكانت البداية مع الكشف الأثري الجديد المتمثل في أكبر مقبرة "صفّ" فى جبانة طيبة لشخص يدعى جحوتي شد سو في منطقة ذراع ابو النجا بالبر الغربي.

وخلال زيارتهما للمقبرة عبرت الفنانتان عن انبهارهما بما شاهدتاه من رسوم عليها، وتواصل هذا الانبهار في مقبرة نفرتاري، والتي تتمتع برسوم ونقوش رائعة ومحتفظة بالوانها كما هي،مما كان له أكبر الأثر لمثار إعجابهما.

وفي منطقة دير المدينة كانت المحطة التالية في الجولة، حيث زارت الفنانتان مقبرتي ان حر خع وسنوتم سن نجم، وحرصت كل فنانة علي توثيق المقبرتين والتقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية لها وما بها من نقوش رائعة.

كما حضرت الفنانتان الإحتفالية التي نظمتها وزارة الآثار أمام معبد الأقصر والتجول في طريق الكباش،وذلك بمناسبة يوم التراث العالمي وإزاحة الستار عن تمثال رمسيس الثاني أمام المعبد،وحرصتا علي التقاط صور تذكارية مع العمال الذين قاموا بسواعدهم بإقامة التمثال مرة أخري،والذين أشاد بهم د.خالد العناني وزير الآثار.

واستكملت الفنانتان جولتهما مع الآثار اليوم الجمعة في منطقة آثار معابد الكرنك،بحضور د.خالد العناني وزير الآثار ود.مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وأسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب.

وافتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار معبد الأوبت اليوم الجمعة داخل الكرنك، بعد انتهاء ترميمه، وظهرت علي وجه الفنانة يسرا علامات الانبهار داخل المعبد خاصة نقوشه الملونة، وحرصت علي التقاط الصور لتلك النقوش، كما حرصت علي التقاط صور تذكارية مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة داخل المعبد.


-