الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نادي القضاة: لا شكاوى من رؤساء اللجان في اليوم الثاني للاستفتاء

ليوم الثاني للاستفتاء
ليوم الثاني للاستفتاء

أكد المستشار حمدي معوض عبد التواب عضو مجلس إدارة نادي قضاة مصر، أن المستشار محمد عبد المحسن رئيس النادي، أجري اتصالات هاتفيه بالقضاة رؤساء اللجان الانتخابية العامة أو الفرعية واطمئن منهم على انتظام العمل بكافة اللجان على مستوى الجمهورية، وأنها فتحت أبوابها في مواعيدها المحددة في التاسعة صباحا.

وأضاف أن النادي لم يتلق أية شكاوي من القضاة رؤساء اللجان، مشيرًا إلي أن النادي يتابع وعلى تواصل مع كافة الجهات لحل اي مشكللات قد تواجه القضاة.

وأشاد عضو مجلس إدارة نادي القضاة، بتعاون رجال الجيش والشرطة مع القضاة، مقدمًا الشكر لهم.

يذكر أن الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، يجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية، ويحق للتصويت في الاستفتاء لـ 61 مليون 344 ألف 503 ناخبين وناخبة، وهو إجمالي المواطنين البالغين 18 عامًا.

ويشمل الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس هم الفصل الأول والثاني.

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

وبدأت اليوم الأحد، ثاني أيام التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين فى الداخل على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يتوجه ما يزيد عن 61 مليون مصري داخل مصر للجان الانتخابية بالمحافظات للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015 من القضاة الاحتياطيين ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.