الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الشباب تتصدر مشهد الاستفتاء بالشروق ومدينتي والرحاب والمقطم وكرنفال بمحطة مصر

صدى البلد

شهدت اللجان بالقاهرة الجديدة والمقطم حضورا مكثفا لجميع الفئات العمرية حيث توافد المواطنون الى اللجان بالمقطم والرحاب ومدينتى والشروق للاستفتاء على التعديلات الدستورية فى يومه الثالث والاخير وسط حالة من الفرحة والسعادة بالعرس الانتخابي وتعالت الهتافات والاغانى .

ففى المقطم وتحديدا بحى الاسمرات ، تزايد الاقبال تدريجيا منذ ان فتحت اللجان ابوابها فى الساعات الاولى من صباح اليوم الثالث خاصة من السيدات والشباب الذين احتفلوا بالمشاركة فى الاستفتاء بالرقص على الاغانى الوطنية وسط هتافات " تحيا مصر "

وفى مدينة الشروق ، شهدت محيط اللجان ومقار الاقتراع تواجدا أمنيا مكثفا، لتأمين المواطنين المشاركين فى التصويت الذين حرصوا على مساعدة المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول إلى أماكن تصويتهم.

بينما توافد أهالى مدينتى والرحاب منذ صباح الساعات الاولى من صباح اليوم أمام لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية للإدلاء بأصواتهم، حيث شهدت اللجان إقبالا كثيفا من الشباب قبل فتح اللجان في ثالث أيام التصويت.

وبمحيط محطة مصر كان هناك كرنفال من قبل المواطنين المشاركين فى الاستفتاء حيث قاموا بنصب علم امتد لعشرات الامتار وسط مظاهر الاحتفال على الاغانى الوطنية .

وقد شهد محيط اللجان ومقار الاقتراع تواجدا أمنيا مكثفا، لتأمين المواطنين المشاركين فى الاستفتاء، ومساعدة المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول إلى لجانهم فى الوقت الذى قام فيه القيادات الأمنية بالإشراف والمرور على الخدمات الأمنية والتأكيد عليهم باليقظة التامة وحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى خاصة مع كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة باتخاذ العديد من الإجراءات للتيسير على المواطنين غير القادرين على الحركة الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم بلجان الإستفتاء من خلال توفير كراسى متحركة بكافة مقار اللجان والتيسير عليهم حال إدلائهم بأصواتهم.