الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انطلاق مهرجان ستار شيف للتدريب على أعمال فنون الطهي والمطبخ.. صور

مهرجان ستار شيف
مهرجان ستار شيف

نظم المعهد العالى للدراسات الفندقية والسياحية بمدينة دمياط الجديدة، مهرجان ومسابقة "ستار شيف" يومى 20، و21 يوليو الجارى، والتى يشارك فيه أشهر الشيفات المصريين والأجانب العاملين بالفنادق والمنشآت السياحية بمنطقة وسط وشمال وغرب الدلتا.

يأتي هذا المهرجان فى إطار الدور الخدمى والتنموى تجاه المجتمع وتشجيع وتحفيز المواهب والمبتكرين والمتميزين، والعمل على نشر الوعى بالطعام الآمن والصحي.

قال على كامل منصور رئيس غرفة المنشآت السياحية لمحافظات شمال ووسط الدلتا ومدن القناة إن التعليم السياحى يشهد تطورا، حيث وضعنا برامج خاصة لخريطة الفنادق وتشغيلها.

أكد كامل، فى لقاء مع بعض محررى الملف السياحي أن الشيف يحصل على راتب شهرى يبدأ من 3 إلى 7 آلاف جنيه، لافتا إلى أن منظومة المعاهد السياحة تؤهل الشباب ليتفاعل مع المنظومة السياحية وهو مؤشر جيد لتطوير الطلبة على أداء مهامهم.

تابع: إننا نؤمن بمقولة "السياحة تمرض ولا تموت" وذلك فى إطار الاستقرار الذى نشهده بالإضافة الى خطى الرئيس عبدالفتاح السيسي التي مهدت الطريق لتطوير القطاع السياحى فى شتى مجالات".

أشار الى أن السياحة فى دمياط لا تعتمد على السياحة الداخلية فقط إنما سياحة رجال الأعمال وهو ما يرفع من قدرتنا.

من جانبه قال الدكتور إيهاب عيد، رئيس مجلس إدارة المعهد العالى للدراسات الفندقية والسياحية بمدينة دمياط الجديدة، أن المهرجان تم التنسيق والتعاون لإقامته مع أشهر وأكبر العلامات التجارية والغذائية فى مصر لخروجها بالشكل الذي يتناسب مع إمكانياتنا.

وأضاف ان المهرجان يشهد عدد من المسابقات يشارك فيها الهواه والمحترفين، وتهدف لتقديم تدريب عملي على أعمال فنون الطهى والمطبخ للطلبة الدارسين بالمعهد، واكتسابهم لخبرات عملية من خلال متابعة الفعاليات والأنشطة التي تشهدها المسابقة.

وأشار عيد إلى المعهد يعتزم استمرار مثل هذه المهرجانات والفعاليات والمسابقات للأعوام التالية، وإننا نضع خطة حالية لتصبح هذه المسابقة فى العام المقبل ذات شقين التدريبى للطلبة بين جميع المعاهد والكليات العليا للسياحة والفنادق، والثانى بين المحترفين، بحيث تقام كل يوم على حدة لاستفادة جميع المشاركين والمتابعة الجيدة، من حيث متابعة الطلبة لليوم التالى للمحترفين، ومتابعة المحترفين للهواة فى اليوم الأول وحتى يمكن نقل خبراتهم ونصائحهم وملاحظاتهم قبل شروعهم فى المشاركة فى اليوم التالى للمحترفين.

وعن هذه الدورة الأولى لمهرجان "شيف ستار" قال إن هذه الدورة ستشهد إقامة العديد من الفعاليات سواء السياحية من خلال تنظيم جولة سياحية للمشاركين والضيوف للتعرف على المقومات لمحافظة دمياط، وأشهر المناطق السياحية لتحقيق الهدف الأسمى من إقامة هذا المهرجان، وهو الترويج والتسويق لدمياط التى تجمع ما بين الأثار المصرية القديمة والمسيحية والإسلامية، إضافة إلى مدينة رأس البر التى تتميز بكونها نقطة التقاء نهر النيل "المياه العذبة" بالبحر الأبيض المتوسط "المياه المالحة" وهى إحدى المعجزات الربانية.

كما تشهد هذه الدورة إقامة عدة مسابقات ترفيهية بين طلبة المعهد يعبرون فيها عن مواهبهم من الغناء والتقليد والشعر والنكات والموسيقى وغيرها من ألوان الفنون الأخرى على مدار اليومين، فضلًا عن مسابقة لأجمل تورته عبر مسابقة الكيك ديكوريشن، التى تقام فى اليوم الثانى للمهرجان.