الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعثة الحج السياحي خلية نحل.. تحركات مكثفة على مدار الـ 24 ساعة لراحة الحجيج

الحجاج
الحجاج

تشهد بعثة الحج السياحى بالاراضى المقدسة تحركات واسعة، بالتنسيق مع السعودية و البعثات الطبية المتواجدة لخدمة حجاج مصر، عبر توفير العديد من الخدمات المتعلقة بالحجيج لتقدم بكل سهولة و يسر .

ويرصد «صدى البلد» أبرز التحركات والخدمات التى قدمتها بعثة الحج السياحى على مدار الأيام الماضية لراحة الحجيج المصرى فى السطور القادمة ..

« فقد الحقائب »

خاطبت بعثة الحج السياحى بمكة المكرمة غرفة الشركات السياحية، بأنه تلاحظ تكرار فقد حقائب حجاج السياحة خاصة القادمين على الخطوط السعودية وفى إطار ذلك أخطرت منفذى برامج الحج للموسم الحالى بضرورة التنبية على مشرفى الشركات حال فقد اية امتعة عمل محاضر بمكتب الامتعة بالمطار حتى يتسنى للجنة المطار متابعة الحقائب المفقودة وتسليمها للحجاج .

« رعاية صحية »

تنسيق كامل بين بعثة الحج السياحى مع البعثة الطبية المصریة بمكة المكرمة لمتابعة الحالة الصحية للحجاج، وذلك فى إطار الحرص على توفیر الرعایة الصحیة لحجاج بیت الله الحرام أعلنت بعثة الحج السياحى عن اماكن عيادات البعثة الطبية بمكة المكرمة والمدینة المنورة للحالات الطارئة وطريقة الاتصال بها وھى كالتالى:

0548284346 – 0548281636 – 0548186966 المكرمة مكة
المدینة المنورة 0548285457
الغسیل الكلوى والاورام 0548385485

«الحالة الصحية للحجاج»

من جانبة أكد مجدي شلبي رئيس البعثة الرسمية للحج السياحي، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الحالة الصحية لجميع حجاج وزارة السياحة جيدة، لافتا إلى أن البعثة الرسمية للحج السياحي تعمل على توفير كافة سبل الراحة للتسهيل على الحجاج.

وأشار مجدي شلبي، إلى أن أعضاء البعثة يقومون بالمرور على الحجاج المتواجدين في مكة المكرمة والمدينة المنورة للاطمئنان على حالتهم الصحية، والتأكد من توفر جميع الإجراءات التى تساعد الحجاج لإتمام شعائر الحج لافتا إلى أنه لا يوجد أى حالات "فقد" بين الحجاج مسجلة حتى الآن .

« ندوات وزيارات توعوية »

وتستكمل بعثة الحج السياحى تحركاتها باطلاق ندوات تثقيفية وزيارات توعوية لغرف الحجاج لرفع وعيهم الصحي، وتوزيع مطويات وكتب إرشادية، وماسكات للوقاية من الأمراض المعدية وضربات الشمس خلال موسم الحج.

كما قام الفريق الوقائي بلصق ملصقات إرشادية بأماكن العيادات بمحيط المربعات السكانية لحجاج وزارة السياحة.

وفى اطار الحفاظ على راحة الحجاج ستجرى بعثة الحج السياحى معاينة الخيام المقرر تفويج الحجاج إليها فى منى وعرفات للتأكد من مطابقتها المواصفات المتعاقد عليها .

« غرف العمليات »

تلبى بعثة الحج السياحى على مدار الـ 24 ساعة خدمتها للحجيج حرصا على راحتة و تقديم يد العون لتكون نصيرة حال تعرضة لأى طوارئ .

-