الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة أسوان: افتتاح معهد متخصص للدراسات الأفريقية

إفتتاح معهد متخصص
إفتتاح معهد متخصص للدراسات الأفريقية

أهداف وروئ عديدة يحققها أسبوع شباب الجامعات الأفريقية ، ولا سيما أن سلسلة فعاليات هذا العرس الإفريقي الذى تنظمه جامعة أسوان لأول مرة على أرض عاصمة الشباب الإفريقى والاقتصاد والثقافة بالقارة السمراء تتواصل وتستمر خلال فترة تنظيمه من 20 إلى 25 أكتوبر الجارى .

ورصد " صدى البلد " استكمال هذه الفعاليات، حيث قال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان إن أسبوع شباب الجامعات الافريقية الأول يساعد على تفعيل ونشر التعاون الأفريقى بين شباب القارة فى كافة المجالات والميادين، خاصة أن أسوان عاصمة الشباب الافريقى وفقا لما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى.

كما أوضح الدكتور أحمد غلاب أن الجامعة افتتحت معهدًا متخصصًا فى الدراسات والبحوث الإفريقية منذ عامين إيمانًا منها بأهمية مد جسور التعاون والتواصل بيننا وبين أشقائنا أبناء القارة الأفريقية.

ومن جانبه قال الدكتور السيد عويس عميد معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة أسوان إن المعهد يشارك فى فعاليات أسبوع شباب الجامعات الافريقية الأول حيث أنشئ المعهد لتحقيق التعاون الأفريقى فى كافة المجالات العلمية، ويتضمن 6 أقسام متخصصة فى الشأن الأفريقى، هى السياسة والاقتصاد واللغات الافريقية، والتاريخ والجغرافيا والأنثروبولوجيا والموارد الطبيعية.

وأشار السيد عويس إلى أن عدد طلاب المعهد يبلغ 1100 دارس فى مراحل الدبلومة والماجستير والدكتوراه، ويضم حوالى 150 طالبًا من الوافدين العرب والأفارقة حيث يسلط هذا المعهد الضوء على الدراسات الأفريقية فى كافة المجالات العلمية ، كما نهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030، ورؤية أفريقيا 2063 فى التنمية المستدامة من أجل مستقبل أفضل للقارة السمراء.