الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة تقدم نصائح هامة.. والفرق بين العزل الذاتي والعزل بالمستشفى ..فيديو

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن العزل الذاتي للحالات المخالطة بفيروس كورونا يتم عن طريق عزلهم فى المنزل فقط، مشيرا إلى أن هناك نوعين من العزل الصحي أولاهما العزل فى المستشفى الخاص بالعزل وهذا يكون طبقا للحالة عندما تكون التحاليل الخاصة به إيجابية والثانية العزل الذاتي فى المنزل.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" الفضائية، أن العزل الذاتي فى المنزل يكون له طرق وقائية معينة يجب اتباعها وهي العزل لمدة 14 يوما ولا يتم الخروج من المنزل طوال هذه المدة ويتجنب الانشطة والحد من الانتقال خارج المنزل ويكون معزولا فى غرفة مغلقة يتم تطهيرها جيدا وتكون جيدة التهوية.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة بعد انتهاء فترة العزل الذاتي تقوم بتوجيه لتطهير وتعقيم المنشأة وإعطاء تعليمات خاصة لباقى أفراد الأسرة لكي يتم إتباعها مثل عند الاقتراب من الشخص المعزول لابد من ارتداء الكمامة الطبية والتخلص منها بطريقة جيدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أن هناك إرشادات هامة يجب اتباعها للحماية من فيروس كورونا وهي العطس فى منديل ورقي وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل للتخلص من الفيروسات المتعلقة بأيديهم.

وأشار إلى أن، تنظيف اليدين بالكحول وتجنب لمس العين والأنف والفم بأيدي غير مغسولة ومطهرة وعدم مشاركة الادوات المنزلية والشخصية مثل الأطباق والأكواب وغيرها للمصاب والمعزول ذاتيا.