AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السادات "ساخرا": أدعو الرئيس لإلغاء البرلمان والأحزاب "عشان نستريح"

الثلاثاء 26/مايو/2015 - 11:25 ص
صدى البلد
Advertisements
ماجدة بدوى
دعا محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، رئيس الجمهورية للقيام بالدعوة لإجراء استفتاء على الدستور يلغى وجود مجلس النواب وصلاحياته وكل ما يتعلق به من مواد طالما أن بعض الناصحين والمستشارين حول الرئيس انتهى عمرهم الافتراضى أو هواة سياسة مازالوا يفكرون ويتصرفون بنفس أسلوب الماضى الذى لا يصلح بعد التغيير الكبير.
وقال السادات، فى تصريحات صحفية، إن "الرئيس والحكومة أصبحا لا يريان للبرلمان أهمية، وهناك مماطلة غير مبررة فى إجراء انتخابات البرلمان وارتياح رئاسى وحكومى لحالة الفراغ السياسى والتشريعى وعدم تضررهم من غياب الرقابة والمحاسبة".

وأضاف: "يمكن للرئيس وفقا للصلاحيات التى أتاحها له الدستور أن يفعل هذا ويبتدع نظاما جديدا تقدمه مصر للعالم تكون فيه السلطة التنفيذية هي مصدر التشريع والرقابة".
وتابع: "يمكن أيضا أن نلغى الأحزاب بالمرة ونستريح من صراعاتهم وانشقاقاتهم ونترك الفرصة لبعض من مقدمى برامج الفضائيات للقيام بالدور السياسى فى الرقابة ومحاسبة المسئولين كما يقومون الآن بالتوسط لإنهاء مصالح المستثمرين لدى بعض الوزراء ومهاجمة وتشويه بعض السياسيين ممن لهم مواقف وطنية مستخدمين الضغط الإعلامى كسلاح لتحقيق هذا الغرض".

وأوضح "السادات" أن "الواقع يقول ويؤكد أنه لا توجد نية حقيقية لدى الدولة في وجود مؤسسات قوية تساهم في بناء الدولة المصرية الحديثه وتساهم في دفع عجلة التنمية سواء كانت مؤسسات رقابية أو تشريعية ولا فائدة من وجود دستور لا نحترم مواده وننتهز فرصة غياب البرلمان وتخرج كل يوم حزمة من التشريعات والسياسات لا تتماشى مع الدستور وتخالفه مخالفة صريحة ضاربة بالعقد المبرم بينها وبين الشعب من خلال هذا الدستور عرض الحائط".
وأشار إلى أن "تفكير البعض بأن يصبح رئيس الجمهورية هو السلطة الوحيدة في الدولة حتى لا تزاحمه ولا تعطله أي جهات أخرى هو تفكير خاطئ سوف يعيق خطوات الرئيس نحو تقدم الدولة وسوف نتحمل جميعا توابعه ونتائجه".

Advertisements
AdvertisementS