الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عمران: البورصة المصرية استعادة توازنها بعد الثورة


قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران إن إتحاد البورصات العربية فى اجتماعه الاخير مطلع هذا الاسبوع أثنى على الجهود التى بذلتها البورصة المصرية فى استعادة التوازن بالسوق خلال الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير.
وأضاف فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن الاجتماعات التى شهدتها أبوظبي تخللها عرض تجربة البورصة المصرية بعد ثورة 25 يناير والاجراءات الاستثنائية والاحترازية التى اتخذتها البورصة المصرية للتعامل مع الظروف التى أحاطت بالسوق خلال الثورة ، و أن الاجتماع أثنى على جهود البورصة في استعادة التوازن بالسوق وإصرارها على عدم إغلاق البورصة بعد إعادة فتحها فى مارس الماضي رغم الضغوط الكثيرة التى تعرضت لها منذ يناير وحتى الآن.
وأشار عمران إلى أن الاجتماع استعرض أيضا ما تشهده البورصات العربية من متغيرات فى ضوء الثورات العربية التى تشهدها أكثر من بلد، بالاضافة إلى تأثير الاوضاع الخارجية على الاسواق العربية مثل أزمة الديون الاوروبية وغيرها.
واعتبر ما تشهده البورصات العربية من ضعف فى الفترة الحالية هو نتاج للأزمات المتتالية التى شهدتها سواء الداخلية او الخارجية، لافتا إلى أن البورصات الغربية تعافت سريعا من أزماتها، لكن بورصاتنا العربية لم تنجح فى ذلك حتى على صعيد أسواق المال الخليجية التى تتسم اقتصاداتها بنمو كبير.
وأكد أن هناك تحديات كبيرة تواجه أسواق المال العربية فى الفترة المقبلة فى ظل الاوضاع السياسية العنيفة التى تشهدها المنطقة.