AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الجيش السوري يسقط 14 طائرة تابعة للتنظيمات المسلحة بريف درعا

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 12:26 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
أسقطت وحدات من الجيش السوري اليوم "الأربعاء"، 14 طائرة مسيرة للتنظيمات المسلحة بريف درعا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا"عن مصدر عسكري قوله إن وحدات الجيش السوري وجهت نيران مضاداتها الأرضية على طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات المسلحة للرصد واستهداف نقاط ومواقع عسكرية في ريف درعا مما أدى إلى إسقاط 14 طائرة، مشيرا إلى أن عملية إسقاط الطائرات تمت بنجاح ودقة عالية ولم تسفر عن وقوع أي خسائر في وحدات الجيش.

ولفت إلى أن وحدات من الجيش استعادت سيطرتها على مدرسة الحكمة الاستراتيجية غرب المشروع 1070 السكني غربي الكليات العسكرية بعد تدمير آخر تحصينات "جيش الفتح"، وواصلت تقدمها في ريف حلب الغربي.

وتأتي أهمية السيطرة على مدرسة الحكمة الذي جاء بعد يوم من استعادة مشروع 1070 شقة والمزارع والتلال المحيطة به كون المدرسة تقع على هضبة عالية تمكن وحدات من الجيش من قطع طرق إمدادات التنظيمات المسلحة إلى حيي الراشدين (4 و 5).

وأضاف أن وحدات الجيش تتابع تقدمها وملاحقة فلول المسلحين على اتجاه الراشدين 4 موقعة العشرات من القتلى والمصابين في صفوفهم، موضحا أن العمليات العسكرية أسفرت عن تكبيد المسلحين التابع أغلبهم لتنظيم "فتح الشام" خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

وأكد أن وحدات أخرى من الجيش قضت على مسلحين ودمرت آلياتهم في قبع الحمرية والنقار الغربي وجباتا الخشب ومسحرة وحرش طرنجة بريف القنيطرة.

وقال إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت هجوما كبيرا للمجموعات المسلحة على عدد من النقاط العسكرية شرق بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي وقضت على العشرات من المسلحين ودمرت عددا من العربات بعضها مزود برشاشات مختلفة.

يذكر أن وحدات من الجيش قضت أمس على عدد من مسلحي تنظيم "جيش الفتح" ودمرت لهم تحصينات وطائرة مسيرة في عمليات على تجمعاتهم في منطقة درعا البلد وقرية اليادودة بريف مدينة درعا الغربي.
Advertisements
AdvertisementS