ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

المجتمعات العمرانية ترصد 19 مليار جنيه لمشروعات بالعاصمة الجديدة والعلمين في 2017-2018.. واستكمال الإسكان الاجتماعي بـ15 مايو

السبت 10/يونيو/2017 - 03:10 م
آمنة عبدالعظيم
عمارة : 12 مليار جنيه للعاصمة الجديدة العام المالي المقبل
مسئول بـ"الإسكان" : 7 مليارات جنيه موازنة العلمين الجديدة في 2017-2018
جرجس: 2.5 مليار جنيه موازنة «مايو» فى العام المالى المقبل


قال المهندس عبدالمطلب عمارة نائب وزير الإسكان لقطاع تطوير وتنمية المدن الجديدة، إن هيئة المجتمعات العمرانية قامت برصد مبلغ يصل لنحو 12 مليار جنيه لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام المالى المقبل 2017 - 2018.

وأضاف عمارة، فى تصريحات لــــ"صدى البلد"، أن الإنفاق المتوقع على المشروع سيتراوح من 8 إلى 10 مليارات جنيه فقط، ولكن نضع نسبة تمويلية إضافية إلى احتمال ظهور مشكلات ببعض المناطق تحتاج لمصروفات ومعدات أكثر، أو نتحسب لعنصر زيادة التكلفة غير المتوقعة لبعض المشروعات.

يذكر أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تمتلك هيئة المجتمعات العمرانية نسبة 49% منه، على أن تمول مشروعات المرافق والبنية التحتية بالإضافة لقيامها بتنفيذ الحيين السكنى والحكومى.

كما أكد نائب وزير الاسكان لقطاع تطوير المدن الجديدة، أن الموازنة المبدئية المقررة لمدينة العلمين الجديدة خلال العام المالى المقبل 2017 - 2018 تقدر بنحو 7 مليارات جنيه تقريبا.

وأضاف "عمارة"، فى تصريحات لـــــ"صدى البلد"، أن الموازنة سيتم توجيهها لاستكمال أعمال المرافق والبنية التحتية بالمدينة، بالإضافة إلى استكمال المرحلة الأولى من الاسكان الاجتماعى بها والبالغ عددها 5000 "شقة" بمساحة 90 مترًا ضمن مشروع الدولة للإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة".

وتابع نائب الوزير، ان المدينة ستشهد طفرة فى معدلات تنفيذ المشروعات خلال الشهرين المقبلين وقريبا سننهى تنفيذ المرحلة الاولى من الممشى السياحى بالمدينة بطول 4 كيلومترات تقريبا.

من ناحية أخرى، قالت المهندسة تمام جرجس، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، إن موازنة الجهاز خلال العام المالى المقبل 2017- 2018 تصل لنحو 2.5 مليار جنيه تقريبا.

وأضافت "جرجس"، فى تصريحات لــــ"صدى البلد"، أن هذه الموازنة يوجه الجزء الأكبر منها لمشروع تنفيذ وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل المقرر انتهاء المرحلة الاولى منها نهاية العام الجارى فى ديسمبر المقبل.

وتابعت: أن نسبة من الموازنة الجديدة ستوجه لاستكمال عدد من مشروعات المرافق والبنية التحتية بالمدينة وطريق الإسكان الاجتماعى بالمنطقة 12.
ads