الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالصور.. محافظ المنوفية فى مؤتمر الدعاة: ما تشهده مصر حراك سياسى غير مسبوق


شهد الدكتور محمد على بشر، محافظ المنوفية، المؤتمر الذى أقامته نقابة الدعاة بمديرية أوقاف المنوفية، بحضور الدكتور عبد الرحمن البر، أستاذ الحديث وعميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، ومصطفى شعبان، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية.
وقال مصطفى شعبان، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، إن الإعلام بجميع أجهزته يمثل المنابر الفكرية المستنيرة التى تتحمل مسئولية الارتقاء بالوعى والفكر وكيفية إبداء الرأى بالشكل الذى يدعم السياسة العامة للدولة ويشارك فى منظومة بناء وتشييد الحرية والديمقراطية.
وأكد شعبان، فى سياق حديثه، أهمية قراءة الدستور بوصفه القواعد والأسس الداعمة للحقوق والواجبات وأن تتم تجربة الاستفتاء على الدستور بحرية ونزاهة وأن على الجميع أن يحترم ما ستسفر عنه نتائج الاستفتاء.
ومن ناحيته، أشار محافظ المنوفية إلى أن ما تشهده مصر من حراك سياسى يؤكد ما تتمتع به من حرية وديمقراطية، مؤكدا أن ما يثار حول الدستور من خلاف دليل قاطع على أن مصر تعيش هذه الأجواء بعد أن افتقدتها سنوات طويلة عاش خلالها المواطن محروما من ممارسة أبسط حقوقه، قائلا: "يجدر بنا أن نذكر أن هذه الأجواء تعد أحد أهم مكتسبات الثورة التى يجب أن نذود عنها ونحميها".