الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خافيير آجيري مدرب منتخب مصر الجديد : أنا مش سوابق

خافيير آجيرى
خافيير آجيرى

أكد المكسيكى خافيير آجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر الوطنى الجديد أنه بريء من تهمة التلاعب فى مباريات الدوري الإسباني وحصل على براءة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

كان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة، توصل إلى اتفاق مع آجيرى لتولى مهمة تدريب الفراعنة الكبار لمدة 4 سنوات نظير 120 ألف دولار راتبا شهريا.

وقال آجيري فى تصريحات صحفية اليوم "الأربعاء" إن الاتهامات التي طالته حول التلاعب في نتائج المباريات أثناء قيادته لفريق ريال سرقسطة الإسباني عارية تماما من الصحة، لافتا إلى أنه لم يثبت تورطه أو يتخذ في حقه إجراء قانوني من أى جهة قضائية.

كانت صحيفة الجارديان البريطانية نشرت فى عددها الصادر 3 فبراير عام 2015، أن المدرب المكسيكى خافيير أجيرى تمت إقالته من تدريب منتخب اليابان عام 2015 عقب ورود اسمه برفقة أندير هيريرا لاعب وسط مانشستر يونايتد وشابى قائد أتليتكو مدريد و38 شخصا آخرين فى قضية تتعلق بالتلاعب فى نتيجة مباراة ببطولة الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم خلال موسم 2010 2011، بعدما أقام المدعى العام الإسبانى لمكافحة التلاعب القضية أمام محكمة فى بلنسيه بعد تحقيق فيما جرى في مباراة فاز فيها فريق ريال سرقسطة بهدفين مقابل هدف على مضيفه ليفانتى فى اليوم الختامى من ذلك الموسم لينجح سرقسطة من الهروب من شبح الهبوط.

وشملت وثائق القضية أن لاعبى ليفانتى حصلوا على 965 ألف يورو نقدا لتعمد خسارة المباراة وقام سرقسطة فى البداية بتحويل الأموال لحسابات اللاعبين والمسئولين وبينهم أجيرى المدرب المكسيكى والثنائى هيريرا وشابى ثم سحبها لحسابه الخاص نقدا وحولها إلى لاعبى ليفانتى حسب الادعاء.

وأنهى الاتحاد الياباني لكرة القدم عقد المدرب خافيير أجيري بسبب تورط المكسيكي في تحقيق يتعلق بالتلاعب في نتائج المباريات.

بدوره نفى أجيري في هذا التوقيت ارتكاب أي مخالفات بعد أن تمت تسميته في تحقيق إسباني حول مكافحة الفساد لكن الاتحاد اليابانى تمسك فى مؤتمر صحفي بثه التليفزيون الياباني على الهواء مباشرة بإلغاء عقد المدرب المكسيكى.