ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

تقرير: جار تنفيذ ‏4330 مصنعا بـ 13 مجمعا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بــ 12 محافظة

الجمعة 11/يناير/2019 - 04:54 م
صدى البلد
وﻻء عبد الكريم
تتجه الحكومة المصرية نحو تنفيذ ‏4330 مصنعا بـ 13 مجمعا صناعيا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بــ 12 محافظة، حسب تقرير صادر عن مركز معلومات مجلس الوزراء.

وقال التقرير إن الفترة الأخيرة شهدت تحركات كبيرة لرفع مستوى تنفيذ المشروعات بهدف إحداث طفرة صناعية محلية, وتوفير 40 ألف فرصة عمل, فضلا عن الحد من الاستيراد من الخارج, حيث يعد إنشاء مدينة الأثاث بدمياط- من أبرز تلك المشروعات- والتي بلغت تكلفتها 2.5 مليار جنيه وتحتوي ‏على 1400 وحدة صناعية على مساحة 331 فدانا.

وأوضح التقرير أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من الإنجازات حيث تم زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية، من خلال وصول قيمة التعاقدات التصديرية للشركات المصرية بألمانيا إلى ‏130 مليون دولار, وإتاحة 104 فرص تصديرية بقيمة ‏75 مليون دولار بواسطة جهاز التمثيل التجاري.

وأضاف أنه تم رفع الحظر الروسي المفروض على تصدير البطاطس المصرية, وإلغاء الحظر على المنتجات المصرية المصدرة إلى السودان, ورفع كندا الحظر المفروض على الشحن التجاري الجوي لرحلات مصر ‏للطيران, وأخيرًا إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية, والتوقيع على اتفاقية تحرير تجارة الخدمات بين الدول العربي.

ولفت إلى أنه تم أيضا توقيع عقد تجميع السيارة “كيا” في مصر بنسبة مكون محلى ٤٥%‏ باستثمارات بلغت قيمتها ‏4.2 مليار جنيه, وبحجم إنتاج سنوي يبلغ ‏ 15 ألف سيارة, لافتا إلى وصول تكلفة إنشاء مدينة الروبيكي- والتي ستنقل أغلب المدابغ من مجرى العيون إليها- إلى ‏2.2 مليار جنيه, فيما بلغت أعمال ترفيق المناطق الصناعية ب 5 محافظات ‏72 مليون جنيه.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما توقعاتك لمباراة الزمالك واتحاد طنجة ؟

ما توقعاتك لمباراة الزمالك واتحاد طنجة ؟