ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

عضو لجنة الصحة تكشف مصير إصدار تشريع خاص بالولادة القيصرية

الجمعة 11/يناير/2019 - 09:34 م
عضو لجنة الصحة تكشف
عضو لجنة الصحة تكشف مصير إصدار تشريع خاص بالولادة القيصرية
القسم السياسي
قال النائبة مرفت موسى، عضو لجنة الشئون الصحية، بمجلس النواب، إن انتشار ظاهرة الولادة القيصرية تعود إلى المعتقدات الخاطئة لدى النساء، لافتة إلى أن معظمهم يقومون بهذة العمليات معتقدين أنها أكثر أمانًأ وسهولة عن غيرها.

وأضافت "موسى"، في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن هناك أسبابًا أخرى في تفاقمها وهي لجوء الأطباء إلى تنفيذ هذه العمليات من أجل الربح وتوفير المزيد من الوقت، مشيرة إلى أن وجود تشريع لمعاقبة الأطباء الذين يقومون بهذه العمليات صعب التطبيق على أرض الواقع حيث أن معظم الأطباء يأخذون آراء المرضى وهم بمعتقداتهم يوافقون عليها بكل بساطة متناسين أخطارها الكثيرة.

وأشارت عضو لجنة الشئون الصحية إلى أن أمريكا وصلت النسبة لديها إلى 3% ومصر تحتل المرتبة الثالثة في معدلاتها، وتابعت النائبة قائلة:" لابد من وجود حملات توعية للحد من تفاقمها".

كان الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، قد صرح أن هناك تحسنا ملحوظا في المؤشرات السكانية والديموجرافية وإن لا يتناسب مع تطلعات القيادة السياسية، مشيرًا إلي أن مصر تحتل المرتبة الثالثة في معدل الولادة القيصرية موضحا انه مع الاستمرار على هذا المعدل قد نشهد خلال الأبحاث المقبلة تصدر دول العالم في الولادة القيصرية.
ads