ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ملك الأردن يتسلم رسالة خطية من أمير الكويت

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:37 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أ ش أ
تسلم العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

جاء ذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية /بترا/ خلال استقبال العاهل الأردني لرئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي أعرب عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين.

وأكد العاهل الأردني أهمية انعقاد أعمال الدورة الرابعة للجنة العليا الأردنية - الكويتية المشتركة في عمان اليوم، وما نتج عنها من توقيع اتفاقيات تعاون مشترك.

وتناول اللقاء، المؤتمر الدولي الذي تستضيفه حكومة المملكة المتحدة بالتعاون مع الحكومة الأردنية في لندن نهاية الشهر الحالي، حيث أعرب العاهل الأردنى عن تطلعه لمشاركة الكويت فيه، فيما أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي أن بلاده ستشارك في المؤتمر بوفد رفيع المستوى وسيتم دعوة القطاع الخاص الكويتي للمشاركة فيه.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث جرى التأكيد على ضرورة إيجاد حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة بما يحفظ أمن دولها واستقرار شعوبها.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، تم التأكيد على أهمية تكثيف الجهود لإطلاق مفاوضات سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.. كما جرى التأكيد على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك، وبما يخدم مصالح الأمة العربية وقضاياها العادلة