ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الإدارية العليا تنتزع 170 فدانا من نادي 6 أكتوبر وتعيدها للدولة.. المحكمة: قرار المجتمعات العمرانية صحيح لعدم قدرتهم على إتمام الإنشاءات

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 11:58 م
نادى 6 اكتوبر
نادى 6 اكتوبر
محمد زهير
الحيثيات:
  • المجتمعات العمرانية وافقت فى 1985 على تأجير الأرض كأحد عوامل الجذب
  • الهيئة عدلت قرارها لعدم احتياج النادى لهذه المساحة لعدم إتمام الإنشاءات
  • قرار تعديل مساحة الأرض المخصصة للنادى لتصبح 100 فدان صحيح قانونيًا


أيدت المحكمة الإدارية العليا، قرار هيئة المجتمعات العمرانية، بتعديل المساحة المخصصة لنادي 6 أكتوبر الرياضي إلى 100 فدان بدلًا من 270 فدانا.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد وافقت فى عام 1985 على تخصيص مساحة 270 فدانا لنادى 6 أكتوبر، بقيمة إيجارية رمزية قدرها جنيه واحد للفدان سنويا.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، أن قرار تخصيص هذه المساحة للنادي صدر استنادًا إلى سلطة واختصاص هيئة المجتمعات العمرانية المباشرة فى تخطيط المدينة وتنميتها، وتطبيق سياساتها من أجل توفير عوامل الجذب للمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضافت، أنه انطلاقا من ذات الولاية ودور الهيئة واختصاصاتها، وتقديرها للظروف والمقتضيات الجديدة لتنمية مدينة 6 أكتوبر، وعدم احتياج النادى لكل هذه المساحة، نظرا لعدم قدرة النادى على إتمام الإنشاءات منذ تاريخ التخصيص الاول للأرض وحتى تاريخ صدور قرار إلغاء تخصيص المساحة الكاملة، أصدرت الهيئة قرارها بتعديل مساحة الأرض المخصصة لنادى مدينة 6 أكتوبر لتصبح 100 فدان بدلا من 270 فدانا.

ورأت المحكمة أن الأوراق جاءت خالية مما يثبت التعسف أو الانحراف بالسلطة أو تحقيق أى مصلحة غير الصالح العام، كانت محكمة القضاء الإدارى، أصدرت حكمًا في وقت سابق، ألغت فيه قرار هيئة المجتمعات العمرانية بتخفيض المساحة لـ 100 فدان فقط للانتفاع والتخصيص للنادي، مما دعا الهيئة بالطعن على الحكم الصادر.
ads