ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

طائرة الأحلام الثالثة تنضم لأسطول مصر للطيران الشهر المقبل

الخميس 16/مايو/2019 - 12:59 م
طائرات مصر للطيران
طائرات مصر للطيران
نورهان خفاجي
تتسلم الشركة الوطنية مصر للطيران، طائرة الأحلام الثالثة من طراز (Boeing Dreamliner 787-9)، المعروفة باسم الدريملاينر، الشهر المقبل ضمن صفقة 6 طائرات جديدة من نفس الطراز، للانضمام إلى أسطول الشركة.

ويعد هذا الطراز ثورة في عالم الطيران، فهي بالإضافة إلى مواصفاتها الخدمية العالية، قادرة على قطع مسافات طويلة دون توقف وبأقصى حمولة ممكنة، الأمر الذي جاء مناسبًا لتشغيلها على خطوط الشركة العاملة في أمريكا الشمالية والشرق الأقصى وأوروبا.

وتحتاج الشركة الوطنية، تلك الطرازات من الطائرات لتشغيلها على الخطوط بعيدة المدى، مثل خطوط خط "شنغهاي بالصين وطوكيو ورحلات نيويورك وبانكوك".

وتتميز هذه الطرازات بقدرتها على قطع مسافة ما بين 14.800 إلى 15.700 كلم دون توقف، وتعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها في الإقلاع إلى 99% على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية.

وتسلمت مصر للطيران الطائرة الأولى من نفس الطراز نهاية مارس الماضي، بينما تسلمت الطائرة الثانية أبريل الماضي، ولا تزال الشركة تواصل سعيها لدعم أسطولها الجوي الذي سيشهد بنهـاية عـام 2020 ضـم "33" طـائرة جـديدة: (6) طـائرات بوينج دريمـلاينر B787-9، و12 طائرة من طراز إيرباص A220-300، و15 طائرة من طراز إيرباص A320neo.
ads