ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أفضل الصفقات الإفريقية فى تاريخ الزمالك.. تعرف على المدير الفني لمنتخب تنزانيا

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 09:35 م
 إيمانويل أمونيكي
إيمانويل أمونيكي
حسام الحارتي
يخوض المنتخب الوطني امام نظيره التنزاني مبارة ودية، مساء غد، الخميس على ملعب برج العرب ، ليكون اللقاء الأول بقيادة المكسيكي خافيير أجيري ، والتي تتجه اليه أعين عشاق الكرة المصرية لمعرفة مصير الفراعنة تحت قيادته. 

وفيما يلي أبرز أهم بطولات المدير الفني للمنتخب التنزاني ، الذي استطاع تحقيق ألقاب عديدة داخل مصر وخارجها حتى تمكن من قيادة المنتخب التنزاني الذي أكد أن منتخبه جاء إلى مصر للتمثيل المشرف في البطولة الأفريقية،وأن الفريق لا يمتلك نجما يعول عليه خلال الحدث القاري.

أولا إيمانويل أمونيكي هو المدير الفني للمنتخب التنزاني الذي يأمل في تحقيق اللقب ، وهو لاعب كرة قدم نيجيري وتولي قيادة المنتخب التنزاني منذ أغسطس 2018.

تواجد في نادي الزمالك المصري منذ عام "1991 "، وحتى عام" 1994"، وهو ثاني أفضل صفقات الزمالك الإفريقية بعد الغاني كوارشي.

ساهم في حصول نادي الزمالك علي بطولتين الدوري خاصة في موسم "93 و 92 "، حيث حصل عليه مسئولو القلعة البيضاء في ذلك الوقت بقيمة مالية لا تتجاوز "50"، ألف دولار وتم رفع قيمته إلى" 150"، ألف دولار بعد التجديد لمدة موسمين آخرين.

لاعب في أندية عديدة حيث تواجد في نادي لشبونة البرتغالي، وبرشلونة الاسباني، وإنهاء مسيرته الأجنبية في نادي ألباسيتي الإسباني ، لينهي مسيرته الكروية في عام 2004" مع نادي الوحدات الاردني بعد إحراز كأس الأردن.

حصل أمونيكي على الميدالية الذهبية الأولمبية مع منتخب نيجيريا في دورة اتلانتا 1996. وبذلك أصبح المنتخب النيجيري أول منتخب أفريقي يحرز اللقب وكان له شرف إحراز هدف الفوز على الأرجنتين.

مسيرته المنتخبية :-

قاد أمونيكي منتخب نيجيريا تحت 17 عاما وساهم في تحقيق كأس العالم تحت سن 17 عاما في تشيلي عام "2015".

ويقع المنتخب التنزاني في المجموعة الثالثة التي تضم السنغال ،والجزائر ، وكينيا".

ويستعد المنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري إلى تحقيق البطولة ، خصوصا في ظل تواجدها على الأراضي المصرية ، وذلك من أجل إسعاد الجماهير المصرية.

وتستضيف مصر بطولة الأمم الأفريقية 2019 في الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو، في 6 مجموعات بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية والسويس.