ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة جنوب الوادى تكرم رئيسها بعد 13 عامًا من العطاء الاثنين المقبل

الجمعة 12/يوليه/2019 - 08:24 م
صدى البلد
يوسف رجب
بعد رحلة عطاء دامت ما يقرب من 13 عامًا، تنظم جامعة جنوب الوادى، احتفالية كبرى بقاعة المؤتمرات يوم الإثنين المقبل، لتكريم الدكتور عباس محمد منصور، رئيس الجامعة، لبلوغه السن القانونية، و تقديرًا لجهوده خلال فترة توليه رئاسة الجامعة.

يشارك في حفل تكريم رئيس جامعة جنوب الودى، عدد من المحافظين ورؤساء الجامعات وأعضاء مجلس النواب بمحافظة قنا والمحافظات المجاورة، و وكلاء الوزارات بمحافظة قنا والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأعضاء الجهاز الإدارى بالجامعة والطلاب وحشد كبير من مختلف فئات المجتمع القنائى و محافظات الصعيد.

ويقام الحفل تكريمًا وعرفانًا لمسيرة الدكتور عباس منصور، الناجحة طوال فترة رئاسة الجامعة، والتى حصلها خلالها جامعة جنوب الوادى، على مكانة علمية متميزة وريادة علمية أشاد بها الجميع عالميًا ومحليًا، كما نجح خلالها في تحقيق خدمة طبية متميزة من خلال المستشفيات الجامعية التى أولاها اهتمامًا خاصًا لخدمة المواطنين وتخفيف الأعباء عن المرضى من معاناة السفر لبلدان أخرى لتلقى العلاج، فسعى جاهدًا لاستقطاب الوفود الطبية من الدول الأجنبية في شتى التخصصات لتبادل الخبرات وتقديم أفضل الخدمات العلاجية لأهالينا من أبناء محافظات إقليم جنوب الصعيد.

وأقيمت فى عهد الدكتور عباس منصور، ثلاثة عشر كلية، أخرها كلية الحاسبات والمعلومات بقنا والتى تدخل الخدمة بداية من العام الأكاديمي 2019 – 2020 كما استقلت من الجامعة ثلاث جامعات هى سوهاج وأسوان والأقصر وقريبًا البحر الأحمر، هذا بالإضافة إلى المنشآت والصروح العلمية والخدمات الإدارية والأنشطة الطلابية المتميزة التى نجح من خلالها الطلاب في حصد مراكز متقدمة بعد مشاركتهم في مسابقات قمية.

ومن جانبه قال الدكتور محمود خضارى معله، نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن الجامعة شهدت في عهده، طفرة كبيرة في مجال الإهتمام بالبحث العلمى، حيث تم إنشاء العديد من الجوائز لتشجيع شباب الباحثين، إلى جانب إقامة المؤتمرات المختلفة في شتى المجالات بما يحقق الاستفادة العلمية للباحثين وللاستفادة من الأبحاث العلمية وتوصياتها في خدمة المجتمع المحيط.

وقال الدكتور محمد أبوالفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن فترة رئاسته للجامعة، كانت حافلة بالأنشطة الطلابية المتميزة التى تساهم في تنمية الوعى الثقافى والفكرى للطلاب حتى لا ينساقوا خلف الأفكار الهامة.

وأكد الدكتور يوسف غرباوى- نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأن ما تحقق للمجتمع المحيط بالجامعة نتيجة الجهود المتواصلة من جانب رئيس الجامعة، لم يكن ليتحقق لولا أن هناك نية خالصة لوجه الله لتقديم الخدمة لأهالينا.

وقال مبارك أحمد محمود- مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة جنوب الوادى، إن ما تحقق من خدمات للعاملين بالجهاز الإدارى للجامعة خلال فترة توليه رئاسة الجامعة، لم يتحقق من قبل، مؤكدًا حرصه الدائم على الاستماع لمطالب العاملين بالجامعة.