ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد حسم السيسي.. تعرف على أبرز إنجازات المدرب الوطني مع منتخب مصر

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 04:24 م
حسن شحاته مدرب المنتخب
حسن شحاته مدرب المنتخب السابق
"إحنا ليه معندناش ثقة في المدربين المصريين ولازم ندي الفرصة.. النتيجة واحدة".. جملةٌ أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب

وذلك بعدما تعرض المنتخب الوطني لكرة القدم للكثير من الخسائر في الفترة الماضية خاصة خروج منتخب مصر من دور ال16 على يد منتخب جنوب افريقيا في بطولة "الكان" التي اقيمت على ارض مصر ، حيث تساءل قائلًا: "هنجيب مدربين أجانب تاني؟"، ليرد مازحا: "خلاص مفيش بقي".

يمتلك منتخب مصر مدربين حصدوا معه الكثير من الألقاب .. ويستعرض صدى البلد ابرز انجازات المدرب الوطني واسمائهم:.

مراد فهمي:.

تولى تدريب المنتخب في الفترة من 1955-1957 وهي الفترة التي شهدت تأسيس الاتحاد الأفريقي وإقامة أول بطولة أمم أفريقيا فاز بلقبها المنتخب المصري.

محمود الجوهري:.

تولى تدريب منتخب مصر في الفترة من 1988 إلى 1990 و هى فترة التأهل التاريخي لنهائيات كأس العالم “إيطاليا 90”.
ورحل ثم تولى التدريب مرة أخرى بعد فاروق جعفر في فترة مميزة شهدت الفوز ببطولة أمم أفريقيا “بوركينا فاسو 1998″، قبل أن يرحل بسبب نتائج الفراعنة في كأس القارات.

حسن شحاته

بدأ تاريخا جديدا للفراعنة من 2005 وحتى 2011، في أزهى عصور المنتخب المصري مع المعلم “حسن شحاتة”، حيث قاد مصر لملحمة الفوز بأمم أفريقيا 3 نسخ متتالية 2006 و2008 و2010، لكن صادفه في ذلك الفشل في التأهل إلى مونديال 2010 بمباراة لا تنسى أمام الجزائر في السودان، قبل الفشل في التأهل لأمم أفريقيا 2012 ليرحل المعلم.