AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحمل والقلق .. ومسببات أخرى للعرق المفرط

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 07:16 م
صدى البلد
Advertisements
قسم المرأة
لا شك أن العرق المفرط أمر مزعج ولا يحبذه أحد، ومع ذلك فهو لا يعتبر أمرًا ضارًا إذا كانت هناك أسباب واضحة لذلك، مثل أرتفاع درجات الحرارة أو القيام بنشاط بدني كبير كالتمرينات الرياضية مثلًا، لكن إذا وجدت نفسك تتعرق دون سبب واضح فقد يكون لديك بعض الأسباب الخفية للتعرق الزائد التي سنعرفك عليها حسب ما ورد في موقع برايت سايد

1- فرط التعرق البؤري:
فهوالتعرق المستمر في مناطق معينة من الجسم ، والتي تحدث عادة في في أماكن زوجية من الجسم، مثل كف اليدين ، وباطن القدمين ، والإبطين فالموقف يصبح مزعجًا إذا وجدت هذه الأجزاء رطبة دون سبب واضح، وفي هذه الحالة يجب إستشارة طبيب.

2- الحمل:
فهو سبب آخر خفي للتعرق الزائد ولكن بالتفكير المنطقي فإنها حالة طبيعية تمامًا، لأن درجة حرارة جسمك ترتفع وتزيد كمية الدم المتداولة في جسمك ، مما يجعلك تشعر بحرارة أكثر من المعتاد مما يزيد التعرق.

3- حمية محددة :
يعد هذا السبب هو الأغرب في التسبب في التعرق الزائد حيث أنه يحدث بسبب شرب أو أكل طعام ما يعمل على رفع حرارة الجسم اوخداع العقل بأن حرارة الجسم أرتفعت وهذا ما يسمى "العرق الهضمي"، فعليك أن تتأكد من أنك لا تنغمس كثيرًا في الطعام الحار أو الكافيين أو الكحول لأنهم يتسببوا في ذلك

4- القلق :
التعرق هو الاستجابة الطبيعية لجسمك عندما يتعرض للتوتر فالجسم يرى القلق كمؤشر لخطر قادم ويبدأ في إطلاق المياه الزائدة من خلال بشرتك.

5- التحولات الهيرمونية :
بالإضافة إلى كل ما تمر به السيدات من معاناه بسبب الهيرمونات، فتذبذب مستويات الهرمون أثناء الحمل أو الحيض أو البلوغ أو انقطاع الطمث يؤدي إلى التعرق الزائد. لأنه عادة ما ترتبط هذه الظروف بزيادة درجة حرارة الجسم الناجمة عن مستويات غير منظمة من الاستروجين والبروجستيرون.
Advertisements
AdvertisementS