ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإسكان: حملات على المقاهي المخالفة.. إزالة التعديات بالمدن الجديدة.. وجار تنفيذ 3 مشروعات لمياه الشرب و5 للصرف الصحى بأسوان

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 03:59 م
وزارة الإسكان
وزارة الإسكان
Advertisements
آمنة عبد العظيم
  • رئيس جهاز مدينة الشروق يقود حملة على المقاهى المخالفة بالمدينة
  • جهاز مدينة العاشر من رمضان يشن عدة حملات لإزالة التعديات
  • جار تنفيذ 3 مشروعات لمياه الشرب و5 للصرف الصحى بأسوان

قاد المهندس عبد الرءوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشروق، حملة ليلية مكبرة على المقاهى المخالفة بمشاركة قيادات الجهاز وشرطة المرافق وشرطة التعمير.

بدأت الحملة من مركز خدمات الحى الثامن ورفع إشغالات 3 مقاهٍ ومصادرتها نهائيا لمخالفتها النشاط وتعديها على ممرات المشاة، مع رفع عدادات الكهرباء لعدم تمكنهم من إعادة التشغيل.

فى السياق نفسه، قال المهندس أحمد على، نائب رئيس الجهاز للتنمية، إنه يتم التنسيق يوميًا مع الجهات الأمنية بالمدينة لشن حملات على الأسواق التجارية صباحًا ومساءً لتحقيق الانضباط داخل الأسواق.

وأكد المهندس عبد الرءوف الغيطى، رئيس جهاز المدينة، أن الحملات مستمرة، ولن يتم السماح بوجود أى تعد يعيق المارة أو رواد الطرق، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين رفضًا من جهاز المدينة لأى مظهر من مظاهر العشوائية، وبهدف الحفاظ على المظهر الحضارى لمدينة الشروق.

وصرح المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بأنه تم شن حملات لتنفيذ قرارات إزالة المخالفات بعدد من الوحدات السكنية، ولضبط الأسواق التجارية بالمدينة، وذلك بمشاركة شرطة التعمير، وشرطة المرافق، والإدارات المعنية بجهاز المدينة ورؤساء الأحياء بالمدينة.

وقال المهندس خالد شاهين: "أسفرت الحملات عن تنفيذ 21 قرار إزالة مخالفات متنوعة للوحدات السكنية بالحي السادس بالمدينة، وكذا إزالة المظاهر العشوائية، كما أسفرت الحملات عن ضبط وإعدام عددٍ من المواد الغذائية الفاسدة، وأخذ عينات من مواد أخرى، كما تم تحرير محاضر للمخالفين، تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة".

وأضاف رئيس الجهاز أنه تمت إزالة جميع المخالفات التي استهدفتها الحملات، ومنها "التند المخالفة - تقفيل بلكونات - استحواذ على بعض الأماكن الزراعية"، وتشميع المحال المخالفة لاشتراطات التراخيص، وإزالة جميع المخالفات من الباعة الجائلين والمعتدين على أراضى الدولة، وإزالة الإشغالات على الطرق، حيث تمت إعادة الطرق والأرصفة لوضعها الطبيعي.

وأكد المهندس خالد شاهين استمرار حملات إزالة المخالفات ليل نهار، للقضاء على جميع المظاهر العشوائية، وللحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وأعلنت وزارة الإسكان أنه جارٍ تنفيذ 3 مشروعات لمياه الشرب، بطاقة 15 ألف م3/يوم، و5 مشروعات للصرف الصحى، بطاقة 69 ألف م3/يوم، بمحافظة أسوان، من أجل تحسين خدمات المياه والصرف بالمحافظة.

وفيما يتعلق بمشروعات مياه الشرب، أوضحت أنه جارٍ تنفيذ 3 آبار بكلابشة، لخدمة 1740 نسمة، و3 محطات مياه (كلح القارة – الدفاديق – الخرازة)، لخدمة 21970 نسمة، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ 30/12/2019، وتنفيذ 5 آبار بوادي النقرة بنصر النوبة، لخدمة 5260 نسمة، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ 30/11/2019.

وبشأن مشروعات الصرف الصحى، أعلنت وزارة الإسكان جارٍ تنفيذ صرف صحي المحاميد، لخدمة 9693 نسمة، وصرف صحي الرديسية، لخدمة 8350 نسمة، وصرف صحى توشكى وأبوسمبل، لخدمة 12400 نسمة، وصرف صحي المويسات، لخدمة 9700 نسمة، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ 30/12/2019، وتنفيذ محطة معالجة صرف صحي مدينة الحاجر بإدفو، لخدمة 68375 نسمة، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ 11/2019.

وأكدت أنه جارٍ إجراء تجارب التشغيل لصرف صحي أبو سمبل السياحي، لخدمة 3722 نسمة، وصرف صحي الكاجوج، لخدمة 14500 نسمة.
Advertisements
AdvertisementS