Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خلال اجتماع رئيسي وزراء مصر وفلسطين.. مدبولي: تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات.. أشتية: مصر لديها الكثير تقدمه للشعب الفلسطيني

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 09:40 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
Advertisements
محمود مطاوع
رئيس الوزراء المصري:
= تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر وفلسطين في شتى المجالات
= التوافق على العديد من الملفات التي سيتم تفعيلها في أقرب فرصة

رئيس الوزراء الفلسطيني:
= مصر تبذل جهدا كبيرا في المصالحة الفلسطينية
= حصلنا علي كل الدعم بما يمكن اقتصادنا الوطني الفلسطيني من النهوض
= زيارتي لمصر هي زيارة للاهل والاشقاء وبتوجيه من الرئيس الفلسطيني
= مصر لديها الكثير مما تقدمه للشعب الفلسطيني ونحن لدينا احتياج كبير للقضايا


استقبل اليوم الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور محمد أشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، لبحث التعاون الثنائي بين مصر وفلسطين في العديد من المجالات، كما ترأسا جلسة مباحثات موسعة شارك فيها وفد وزاري رفيع المستوى من البلدين.

وتم بحث تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر وفلسطين في شتى المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، فضلًا عن تبادل وجهات النظر ومواصلة التنسيق بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، وصف الدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين زيارته والوفد المرافق لمصر بالناجحة بكل المقاييس متابعا: "وجدنا في هذا البلد مصر التي ليس غريبا عليها حب فلسطين كل التعاون من الوزراء في مصر لأشقائهم الوزراء الفلسطينيين".

وأشار أن المباحثات اشتملت على مجالات التعاون في مجالات التعليم والصحة والزراعة كما تم مناقشة فتح أبواب للبضائع المصرية كاشفا: "حصلنا علي كل الدعم بما يمكن اقتصادنا الوطني الفلسطيني من النهوض".

وأوضح "أشتية" أن مصر تبذل جهد كبير في المصالحة الفلسطينية مكملا: "ستذهب فلسطين إلى الانتخابات العامة لنعيد من خلالها اللحمة الفلسطينية الفلسطينية وإنهاء فصل الانشقاق والإنقسام".

قال رئيس وزراء فلسطين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور مصطفي مدبولي عقب مباحثاتهما الثنائية اليوم، أن زيارته لمصر هي زيارة للأهل والأشقاء وبتوجيه من الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" وبرعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلي أن الوفد الفلسطيني المرافق له يضم عشرة وزراء وتم عقد لقاءات مع نظرائهم المصريين".

وأضاف: "أن مصر لديها الكثير مما تقدمه للشعب الفلسطيني ونحن لدينا احتياج كبير للقضايا التي نتعلم منها من التجربة المصرية خاصة في مجالات الزراعة والتجارة والاستثمار وأيضًا التجارية الشخصية للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في المدن الجديدة والإسكان الشعبي وغيرها.

ورحب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بنظيره رئيس وزراء فلسطين في بلده الثاني مصر وزيارته بصحبة الوفد المرافق له من الوزراء الفلسطينيين، مشيرا إلي أنه منذ بدء زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني تم عقد العديد من اللقاءات بين الجانبين المصري والفلسطيني لمناقشة العديد من الموضوعات والقضايا المختلفة بين البلدين علي المستويات السياسية والاقتصادية خاصة حركة التجارة بين البلدين وموضوعات الترابط والتكامل في العديد من المجالات كالطاقة والتعليم العالي والبحث العلمي والزراعة والصحة وغيرها.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه خلال اللقاءات تم التوافق علي العديد من الملفات التي سيتم تفعيلها في أقرب فرصة، مشيرا إلي أن كل وزير من الجانبين لديه تكليف خاص بالموضوعات والتعاون فيما بينهما والتي سيتم متابعتها بصورة شخصية من قبل رئيسي وزراء البلدين.

‎تأتي زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني لمصر في إطار الحرص المتبادل بين القيادة السياسية في البلدين على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر وفلسطين في شتى المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، فضلًا عن تبادل وجهات النظر ومواصلة التنسيق بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
Advertisements
Advertisements