ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حرامية وبلطجية.. حبس سائق انتحل صفة ضابط شرطة بمصر القديمة.. والنيابة تتخذ قرارا ضد لص سرقة أحذية المصلين بالقاهرة الجديدة

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 12:15 م
صورة أرشيفية - محاكمات
صورة أرشيفية - محاكمات
Advertisements
محمد العيسوى
-حبس 4 بلطجية يفرضون الإتاوات على سائقي السرفيس بخط المرج
-حبس مسجل خطر سرق مجوهرات وأموالًا من شقة بـ الخليفة

أمرت نيابة مصر القديمة بحبس، سائق 4 أيام على ذمة التحقيقات، التي تجرى معه، لاتهامه بانتحال صفة شرطي بالأمن الوطني، والحصول على ألف جنيه من مواطن مقابل إنهاء إجراءات تراخيصه بمرور عين الصيرة.

البداية تمكن ضباط قسم مباحث المرور بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة من ضبط سائق بشركة لصيانة السيارات حال تواجده بوحدة تراخيص مرور عين الصيرة بمصر القديمة لانتحاله صفة أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني.

وبتفتيشه عثر بحوزته علي جهاز لاسلكي وذلك أثناء قيامه بإنهاء إجراءات استخراج رخصة قيادة لمواطن مقابل مبلغ مالي 1000 جنيه يتحصل عليها المتهم عقب استخراج الرخصة.

وبعرض المتهم على اللواء عمرو البيلي مدير مرور القاهرة قرر بارتكاب الواقعة، واقر بقيامه بإيهام المترددين علي الوحدة بأنه من رجال الشرطة وقدرته علي إنهاء إجراءات تجديد وترخيص السيارات ورخص القيادة خاصتهم مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها بعد إنهاء الإجراءات.

وأضاف المتهم أن الجهاز اللاسلكي المضبوط بحوزته خاص بجهة عمله، وتم تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

كما أمرت نيابة المرج، بحبس 4 بلطجية 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، لفرضهم الإتاوات على سائقي السرفيس.

البداية شن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالاشتراك مع ضباط قسم مباحث المرور، حملة استهدفت موقف سرفيس خط المرج لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 4 عاطلين بحوزتهم 5 آلاف جنيه وتبين قيامهم بفرض الإتاوات على قائدي السيارات الأجرة وتحصلهم منهم على مبالغ مالية إضافية على الرسوم المحددة من قبل محافظة القاهرة "كارته" دون وجه حق.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات نشاطهم المؤثم، جار تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة.

كما أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بحبس لص 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بسرقة أحذية المصلين من أمام المساجد بالقاهرة الجديدة.

كانت البلاغات تعددت أمام ضباط مباحث قسم التجمع الأول تفيد بتعرض المصلين لسرقة أحذيتهم.

ومن خلال عمليات الرصد بكاميرات المراقبة تم تحديد المتهم و القي القبض على اللص وتبين انه تخصص في سرقة أحذية المصلين وعثر بحوزته على ٦ أزواج من الأحذية تعرف عليها أصحابها.

كما تبين أن المتهم كان يعمل بسوبر ماركت ويقود سيارة مرخصة باسم زوجته.

فيما أمرت نيابة المقطم والخليفة، بحبس مسجل خطر 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة مجوهرات وأموالا من شقة.

البداية تمكن رجال مباحث القاهرة من القبض على أحد العناصر الإجرامية لقيامه بسرقة مجوهرات وأموال من داخل شقة بالخليفة ، وامر اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تبلغ لقسم شرطة الخليفة من أحد المواطنين (مقيم بدائرة القسم) باكتشافه سرقة (مشغولات ذهبية- مبلغ مالى - جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" - مجموعة من المتعلقات الشخصية) من داخل مسكنه.

من خلال جمع المعلومات والتحريات التى أشرف عليها اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة ، توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء إرتكاب الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة دارالسلام، لديه معلومات جنائية مسجلة تم ضبطه.

واعترف المتهم أمام العميد محمد الشرقاوي رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة بإرتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب" تم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
AdvertisementS
AdvertisementS