ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

زيزو يبدع ويتألق مع القلعة البيضاء ويحصل على ثقة ميتشو

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 03:42 م
زيزو
زيزو
Advertisements
القسم الرياضي
انتقالات اللاعبين في كرة القدم عنصر أساسي من اللعبة، فكل فريق يحاول الحصول على مجموعة اللاعبين التي ستحقق لهم الاستفادة والأداء المميز ومساعدة الفريق في مشوار المنافسة على مختلف البطولات.

ونادي الزمالك دائمًا ما كان يحتوي على عناصر مميزة ويعقد صفقات قوية، ولكن لم تكن بعض الظروف تؤهلهم للتألق والظهور.

وهذا الموسم نجد أن الزمالك استفاد من دروس الماضي بشكل كبير، وأصبح لا يضم لاعبين إلا من في حاجة إليهم فقط، وظهر هذا بوضوح في تعاقداته للموسم الحالي.

أحمد سيد زيزو، أحد اللاعبين الذي تعاقد معهم الزمالك في موسم الانتقالات الشتوية من العام الماضي، من فريق موريرينسي البرتغالي، لمدة 3 مواسم ونصف، ولم يحتاج وقت طويل للتأقلم مع الفريق فشارك سريعًا وظهر بمستوى متميز، وأصبح يشارك بشكل أساسي في المباريات ونجح في الحصول على ثقة السويسري كريستيان جروس المدير الفنى الأسبق للزمالك.

ويستعرض "صدى البلد" في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن زيزو ومسيرته قبل الانضمام للزمالك، وماذا قدم حتى الآن مع الأبيض على النحو التالي:

من هو أحمد سيد الشهير بـ "زيزو"؟
أحمد يبلغ من العمر 23 عامًا مواليد عام 1996، وهو لاعب جوكر يمكنه اللعب في أكثر من مركز، ومركزه الأساسي صانع ألعاب.

مسيرته الكروية قبل الانضمام للزمالك
بدأ زيزو في أكاديمية لكرة القدم، ثم انتقل لصفوف فريق وادي دجلة موسم 2012.

استمر في وادي دجلة لمدة عام، ثم انتقل لفريق ليرس البلجيكي موسم 2003، واستمر معه حتى موسم 2017، شارك معهم في 72 مباراة وسجل 4 أهداف.

ثم انتقل زيزو موسم 2017 إلى صفوف فريق سي دي ناسيونال البرتغالي، شارك معهم في 13 مباراة وسجل هدفين، ثم انتقل لفريق مورينسي البرتغالي واستمر معه لموسمين من موسم 2017 وحتى 2019، قبل أن ينتقل للزمالك في فترة الانتقالات الشتوية من العام الماضى.
خاض زيزو مع فريقه البرتغالي 25 مباراة وسجل هدف.

إحصائيات زيزو مع الأندية التي شارك معها
خاض أحمد سيد "زيزو" 121 مباراة منذ بداية مشواره الاحترافي مع الثلاث أندية التي لعب لها، نجح في تسجل 9 أهداف، فيما صنع 11 هدفًا آخر.

ماذا قدم زيزو مع الزمالك منذ انضمامه للقلعة البيضاء؟

في الموسم الماضى
شارك زيزو مع الزمالك في 15 مباراة الموسم الماضى في الدوري، ونجح في إحراز هدف وصناعة آخر.

الموسم الحالى
شارك أحمد سيد "زيزو" مع الزمالك في 4 مباريات من أصل 4 خاضهم الأبيض حتى الآن في بطولة الدوري، نجح في تسجيل هدفين في مرمى كل من فريق مصر المقاصة وفريق المقاولون العرب، وصنع هدفين.

في بطولة دوري أبطال إفريقيا
شارك في مباراة واحدة حتى الآن، أمام فريق جينيراسيون فوت السنغالي في السنغال، والتى انتهت بهزيمة الأبيض بهدفين مقابل هدف.
AdvertisementS
AdvertisementS