ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بخطوات سريعة.. الصين تبدأ العمل على تقنية الجيل السادس 6G

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 03:30 م
تقنية الجيل السادس
تقنية الجيل السادس 6G
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أفادت وسائل الإعلام الرسمية الصينية، اليوم، أن الصين بدأت رسميًا البحث في تطوير تكنولوجيا الاتصالات من الجيل السادس 6G، في خطوة وصفتها بأنها تهدف إلى الترويج لأحدث ابتكارات شبكات الاتصالات اللاسلكية، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

وخلال الأسبوع الجاري اجتمعت كلا من وزارات ومعاهد البحوث الحكومية الصينية، في اجتماع "انطلاق"، لإنشاء مجموعة وطنية للبحث والتطوير في مجال التكنولوجيا 6G، وفقا لتقرير صادر عن صحيفة العلوم والتكنولوجيا التي تنشرها وزاره العلوم والتكنولوجيا الصينية.

وقد أصبحت التقنيات المتعلقة بخدمات الهاتف المحمول فائقة السرعة نقطة تعارض رئيسية بين الولايات المتحدة والصين في الأشهر الأخيرة، حيث تسابق البلدان في جميع أنحاء العالم لطرح شبكات الجيل الخامس اللاسلكية 5G، والتي يمكن أن توفر سرعات للبيانات أسرع 20 مرة على الأقل من الجيل الرابع ووعد بدعم التكنولوجيات الجديدة مثل السيارات ذاتية القيادة والواقع المعزز.

وفي أبريل، نشرت رويترز قصة نقلت عن مسؤولين كوريين جنوبيين أعلنوا النصر على الولايات المتحدة والصين كموقع لإطلاق شبكة تجارية 5G في العالم، حيث أكدوا على أساس أن الشبكة الجديدة متصلة بهاتف 5G الفعلي، إلا أن شركات الاتصالات الأمريكية نفت مزاعم كوريا الجنوبية بأنها الأولى.

وكما شمل السباق شركة Huawei Technologies الصينية، ثاني أكبر مورد لأجهزة الاتصالات في العالم، والتي تشارك بشدة في بناء العديد من هذه الشبكات.

وقد وضعت الحكومة الامريكية، هواوي علي القائمة السوداء للتجارة في شهر مايو الماضي، والتي منعت الشركة أيضًا من شراء أجزاء من صنع الشركات الامريكية، خشية أن تستخدم معدات هواوي من قبل الصين للتجسس عليها، والتي قادت الحكومة الأمريكية حملة لإقناع حلفائها بمنعها من استخدام شبكة الجيل الخامس التابعة لعملاق التكنولوجيا الصينية، وقد نفت هواوي مرارا هذه المزاعم.

وهو ما جعل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في فبراير الماضي، يطلب من الشركات الأمريكية من خلال تغريدة له على موقع تويتر، أنه يريد تكنولوجيا الجيل السادس في الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن، وحث الشركات الأمريكية على تكثيف جهودها أو التخلي عنها.

وتأتي خطوة بكين لبدء الأبحاث حول شبكة الجيل السادس 6G، بعد أيام من إطلاق أكبر ثلاث شركات اتصالات في البلاد لخدمات الهاتف المحمول 5G على مستوى البلاد، وكانت الصين قد قالت في البداية إنها ستطلق خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول فائقة السرعة في أوائل العام المقبل، لكنها سرعت من خططها مع تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.
Advertisements
AdvertisementS