AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بالمحافظات.. الحملة تستمر حتى 10 ديسمبر .. ندوات وتوعيات بحقوق السيدات لتعزيز دورهن في المجتمع

الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 11:34 ص
مناهضة العنف ضد المرأة
مناهضة العنف ضد المرأة
Advertisements
قسم المحافظات
- اليوم انطلاق حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بمحافظات الجمهورية
- ندوات بمحافظة الغربية لنشر الوعي عن أهمية المرأة وكونها تشكل نصف المجتمع
- تحت شعار "احميها من الختان" المنيا تطلق حملتها لتوعية المرأة الصعيدية
- معا من أجلها شعار مكتبة الإسكندرية في حملة الــ ١٦ يوم

تنطلق اليوم بمحافظات الجمهورية حملات مكثفة تحت اسم 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة لحماية المرأة من العديد من العادات السلبية في المجتمع.

ففي الغربية .. أعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الاقليم عن إنطلاق حملة (16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة) بداية من اليوم وحتى 10 ديسمبر بمحافظة الغربية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ إستراتيجية مصر 2030 التى تم إطلاقها بتوجيه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية في عام 2017 والتي تسعى إلى وضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

كما تهدف هذه الإستراتيجية إلى تمكين المرأة في محاورها الأربعة (التمكين السياسي والتمكين الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والحماية).

وتقوم وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة بتنفيذ حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وتتضمن الحملة قيام مديرية التضامن الإجتماعي ومديرية الثقافة ومديرية الشباب والرياضة بعقد ندوات على مستوى المحافظة لنشر الوعي عن أهمية المرأة وكونها تشكل نصف المجتمع ولا يجوز ممارسة أى شكل من أشكال العنف عليها.

وفي المنيا تحت شعار "احميها من الختان" يبدأ اليوم فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا هذا العام حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، والتى يحتفل بها العالم كل عام في الفترة من 25 من نوفمبر، والذي يوافق اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، حتى 10 من ديسمبر الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

واختار المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة هذا العام تسليط الضوء على موضوع مناهضة ختان الإناث من خلال فعاليات وأنشطة ثقافية وتوعوية على مدار الـ16 يوم بهدف رفع الوعى المجتمعي بهذه القضية من خلال الرسائل الخاصة بالحملة، وخلق رفض مجتمعي للثقافات السلبية الموروثة حول ختان الإناث، بالإضافة الى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها.

كما نظمت جامعة المنيا أول ورشة عمل للحرف والصناعات الصغيرة لفتيات الجامعة، إلى جانب تنظيم ثلاث ندوات عن "الاتصال الفعال" و"الاتيكيت" و"كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية" بالتعاون مع المركز الجامعي للتطوير المهني، وذلك استكمالًا للدورات، وورش العمل التي تنظمها الوحدة سعيًا منها لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة.

وأوضحت الدكتورة أمل أبو زيد عميد كلية التربية الفنية، أن الورشة قدمت تدريبات عملية لطالبات الجامعة على فن العقادة المكرمي، وصناعة الإكسسوارات، وطباعة المنسوجات، والحلي بالخرز، وكذا على بعض الصناعات والحرف اليدوية التي تساعدهم وتُعينهم على الاعتماد على الذات، وتوفير فرص عمل لهن، والقدرة على الكسب المادي بمجهوداتهن دون الاعتماد على الغير؛ لتتمكن الفتاة بنهاية التدريب من اكتساب مهارة صناعة وحياكة بعض الصناعات الصغيرة، وتسويقها، وتحقيق عائد مادي لهن.

وفي الإسكندرية يطلق برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، حملة توعية بأشكال العنف المختلفة الموجهة ضد المرأة تحت شعار "معًا من أجلها".

تقام الحملة في ضوء حملة الـ 16 يوم لمكافحة العنف ضد المرأة، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، ووحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة الإسكندرية، ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين.
Advertisements
AdvertisementS