ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تناول المكسرات والإقلاع عن التدخين.. نصائح ذهبية لعدم إنجاب طفل بعيوب خلقية

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 03:31 م
تعرفي على نصائح ذهبية
تعرفي على نصائح ذهبية لعدم إنجاب طفل بعيوب خلقية
Advertisements
حياة عبد العزيز
يحتفل العالم في 3 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وتأمل جميع الأمهات عند الولادة أن يكون الطفل سليما من أي أمراض، وتحاول جاهدة الحفاظ على صحتها لنمو الطفل داخل رحمها بطريقة صحية، الرعاية المناسبة قبل الولادة والرعاية الصحية في مرحلة الطفولة المبكرة هي الركيزة الأساسية، فبعض العيوب الخلقية في الرحم ترتبط بالتأخر في النمو، فيمكن تجنب العيوب الخلقية الشائعة وصعوبات التعلم والمشاكل العاطفية لدى الأطفال عن طريق مجموعة من النصائح.

أشار موقع "verywellfamily" أن تعزيز الحمل الصحي يزيد من فرصة إنجاب طفل سليم مع تقليل خطر الإصابة بالإعاقة، فيجب على كل الأمهات الفحص الجيد للحالة بطريقة مستمرة مع الطبيب المختص، مع الحفاظ مع ممارسة الرياضة وفقدان الوزن الزائد، والسمنة تؤثر بالسلب على حالة الجنين.

كما أثبتت الأبحاث أن تناول الأم للعديد من العقاقير الطبية يؤثر على صحة الطفل، مثل أدوية الاكتئاب فهي تصيب الأطفال بأمراض القلب خلال وجودهم داخل الرحم، أو بعد الولادة خلال الرضاعة.

وأكدت الأبحاث أن التدخين يهدد حياة الحامل والطفل، حيث يسبب النزيف الذي قد يؤدي إلى الوفاة، فالأمهات المدخنات هن أكثر عرضة للإجهاض وينجبن أطفالا ناقصي الوزن والرضع المصابين بعيوب خلقية، كما يؤثر التدخين على التعلم لدى الأطفال.

وأشار موقع "verywellfamily" أن الأطفال الذين يتعرضون للتدخين سواء في مرحلة الجنين أو الطفولة المبكرة، تتسبب في عيوب خلقية أو إعاقة جسدة وعقلية، وإصابتهم ببعض الأمراض المزمنة مثل التهاب الشعب الهوائية، والربو، ومشاكل في الأنف والأذن والحنجرة، والجيوب الأنفية.

فنصح مجموعة من الأطباء عبر الموقع بضرورة اتباع نظام غذائي لمنع الإعاقة، وذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب مثل الكاجو والفستق والبندق واللوز.
Advertisements
AdvertisementS