AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإجراءات الأمنية تفوق المتوقع.. الوفد الأمريكي ينهي تفتيشه على مطار القاهرة

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 01:51 م
الوفد الأمني في مطار
الوفد الأمني في مطار القاهرة
Advertisements
نورهان خفاجي
اختتم وفد إدارة أمن النقل الأمريكية، اليوم الخميس، جولته التفتيشية بمطار القاهرة الدولي، والتي استمرت لمدة 5 أيام، راجع خلالها الإجراءات المتبعة على الرحلات الجوية داخل مطار القاهرة خاصة الرحلات المصرية المتجهة إلى الولايات المتحدة دون وجود أي ملاحظات.

كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أن الوفد الأمريكي أشاد بجهود السلطات الأمنية بالمطار، وأكد أن ما يتم تطبيقه من إجراءات يفوق المتوقع وبشكل متميز، سواء على مستوى تأمين الرحلات أو الطرود المشحونة جوًا.

وقالت المصادر، إن الوفد الأمريكى بالتفتيش على الرحلات المصرية المتجهة إلى نيويورك، كما راقب حركة حقائب الركاب منذ وضعها على كاونترات الوزن وحتى خروجها وشحنها على الطائرات مع رصد حركة حاويات الطعام، والتى تتضمن وجبات الركاب وتحركها من خروجها من منطقة الكيترينج وشحنها على الطائرات.

وتابع الوفد خلال جولته التفقدية بالمطار، الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الحاويات والطرود الخاصة بالبضائع قبل شحنها على الطائرات ومتابعة الأجهزة الإلكترونية الخاصة بفحص هذه الطرود إلى جانب متابعة إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب داخل صالات السفر، ورصد حركة الراكب منذ دخوله صالة السفر، ومروره بمناطق وزن الحقائب والترانزيت حتى الصعود إلى الطائرة.

وكان الوفد الأمريكي، قد التقى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدنى مساء أمس، الأربعاء، وتباحث الطرفان مناقشات حول توسيع اتفاقيات التعاون والشحن الجوي.
Advertisements
AdvertisementS