AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مؤلف فينا حاجة حلوة: الهدف الأساسي سرد ومحاكاة قصص من الواقع.. فيديو

الأربعاء 01/يناير/2020 - 12:00 م
عبدالرحمن، مؤلف العرض
عبدالرحمن، مؤلف العرض المسرحي"فينا حاجة حلوة"
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال عبدالرحمن أديب، مؤلف العرض المسرحي "فينا حاجة حلوة"، إن فكرة العرض المسرحي"فينا حاجة حلوة" الهدف الأساسي منها هو سرد ومحاكاة قصص من الواقع التي تؤثر في مشاعر الناس وتداعب عواطفهم والإحساس بمشكلاتهم.

وتابع عبدالرحمن، من خلال تقرير في برنامج "صباح البلد"، الذي يذاع على قناة "صدى البلد"، أن مسرحية "فينا حاجة حلوة" مقدمة من خلال اسكتشات منفصلة مكونة من 6 مشاهد يعرض كل مشهد قصة او مشكلة من الحياة التي يتعرض لها الشباب.

وأضاف عبدالرحمن، ان هناك العديد من المشاكل سواء المادية الاقتصادية او السياسية او العلاقات الانسانية والاسرية، واكد على ان العروض المسرحية الان يجب ان تكون موجزة وغير مطولة لمواكبة سرعة العصر في ان الافراد لا يستطيعون المكوث طويلًا حتى لا يشعرون بالملل.

واشار عبدالرحمن، الى ان من الضروري إعطاء الجمهور المشاعر المطلوبة وتوصيل الرسالة بشكل مبسط وفيه نوع من الكوميديا هروبًا من آلام الواقع، مع تحقيق التوازن والسرعة في المحتوى، حتى يشعر الجمهور ان المسرح المعبر الحقيقي له و النافذة التي يطل منها بشكل مختلف على العالم.

وأكد عبدالرحمن، على ان دور الفن هو التعبير عن المشكلات المجتمعية مع فرصة الفن في اقتراح مجموعة حلول لتلك المشاكل ولكن ليس فرض حلول، وان المهمة الأساسية هو خروج الجمهور بوجهات نظر مختلفة وحلول مختلفة كلًا منهم حسب مشكلاته وطبيعتها.
Advertisements
AdvertisementS