AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مؤتمر صحفي لحصول مصر على حق تنظيم بطولة العالم للجامعات للإسكواش.. اليوم

الإثنين 13/يناير/2020 - 07:01 ص
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
Advertisements
نهلة الشربيني
تقعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الصحفي الذي ينظمه الاتحاد الرياضى للجامعات بحضور د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن "حصول مصر على حق تنظيم بطولة العالم للجامعات للاسكواش 20-22 و بطولة العالم لكرة اليد 20-24، وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، بمقر الوزارة.

وكان قد قال صبحي حسانين ، رئيس الاتحاد الرياضي بالجامعات، إنه لم يتم وضع أي مقررات للياقة البدنية ولم يتم رسم صورة لأي مقرر إنما ممارسة اللياقة البدنية سيتم تعميمها في شكل مشروع سيتم تعميمه على كل الجامعات المصرية.

وأضاف في تصريح خاص لموقع صدى البلد، أن الاتحاد يعمل حاليا على الحصول على الدعم المالي ليتم تطبيق المشروع خلال العام الدراسي المقبل، وهو لن يكون مختص بممارسة الألعاب الرياضية فقط إنما هي جزء من المشروع الذي يشمل مستوى اللياقة البدنية ومنح ميداليات وشارات.

وأوضح رئيس الاتحاد الرياضي بالجامعات، أن المشروع القومي للياقة البدنية والذي وافقت عليه الجمعية العمومية للاتحاد والذي سيتضمن تنظيم مسابقات ومبادرات وأنشطة رياضية، كما يتم تنظيم 3 بطولات عالم حاليا اسكواش وكرة يد وكرة قدم نسائية.

أكد الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، أن الاتحاد يعتزم إطلاق عدة مبادرات وأنشطة رياضية مهمة بالجامعات خلال الفترة المقبلة، لتساعد الطلاب على اكتشاف عالم آخر من الأنشطة بهذه المرحلة التعليمية، حيث تصل المبادرات والأنشطة إلى العالمية.
Advertisements
AdvertisementS