AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الخارجية الكورية تجتمع بفريق عمل شئون الشرق الأوسط لبحث التطورات في المنطقة

الإثنين 13/يناير/2020 - 03:23 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
عقدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم / الإثنين / اجتماعا لفريق العمل المعني بشئون الشرق الأوسط ، برئاسة النائب الأول لوزيرة الخارجية جو سيه- يونج، وذلك لبحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط .

وقالت الوزارة - في بيان لها اليوم بثته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - إن فريق العمل التابع للوزارة ، أكد استمرار جهود تأمين المواطنين والشركات الكورية بالخارج خاصة في دول الشرق الأوسط، لاسيما في ضوء تصاعد احتمالات وقوع المزيد من "الاستفزازات" والنزاعات بما يشمل الهجمات الإرهابية والإلكترونية من قبل عملاء إيرانيين.

وأشارت الخارجية الكورية - في بيانها - إلى أنها قامت بتحليل مدى تأثير الاعتراف الإيراني بإسقاط الطائرة المدنية الأوكرانية ، وقرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات إضافية على إيران ، على الوضع في الشرق الأوسط ، وتأثيره أيضا على الاقتصاد الكوري الجنوبي، حيث ناقشت التدابير ذات الصلة.

ويأتي الموقف الكوري الجنوبي على الرغم من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أكد - في خطاب له يوم / الأربعاء / الماضي - أنه لن ينتقم من إيران ، ردا على الهجوم الذي شنته ( طهران ) ضد قاعدتين أمريكيتين بالعراق.
Advertisements
AdvertisementS