AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرقابة الإدارية: نتعاون مع كل الجهات لإنتاج أجيال تدرك معنى الفساد ومكافحته

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 04:25 م
 الدكتور عصام الكردي
الدكتور عصام الكردي
Advertisements
أحمد عبد العزيز
نظمت جامعة الإسكندرية، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، اليوم، الاربعاء، ندوة بعنوان" نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد"، بالقاعة الكبرى بكلية التمريض، وبحضور اللواء خالد سعيد، وكيل هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مكتب الإسكندرية، وقيادات من الهيئة والجامعة.

وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن مصر تشهد طفرة كبرى في مواجهة الفساد، اعمالًا لنص المادة 218 من الدستور المصري 2014، والتي تضمنت إلتزام الدولة بمكافحة الفساد، ورصد أهم مظاهره والتحديات وسبل التغلب عليه.

وأضاف الكردي، أن الجامعة تلتزم بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية لنشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد.

وأكد الكردي، أن الجامعة تعمل على تطوير الجهاز الاداري والتحول الرقمي في كافة خدماتها، مشيرًا أن ميكنة كافة الإدارات والتحول الرقمي سيقضي على الفساد من منابعه.

وأشار إلى أن الجامعة قامت بتفعيل تدريس مقرر مكافحة الفساد بكليات الجامعة منذ العام الماضى للحد من هذه الظاهرة التي تعرقل أى إقتصاد في العالم.

من جانبه استعرض اللواء خالد سعيد، وكيل هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مكتب الإسكندرية،  أن الهدف من الندوة هو التواصل بين الهيئة وكافة فئات المجتمع الجامعي للحد من ظاهرة الفساد،.

وأضاف أن الهيئة تسعى للتعاون مع كافة الجهات في الدولة والجامعات لإنتاج أجيال تدرك معنى الفساد وتعمل على مكافحته، ولفت أن مصر تتحول رقميًا بصورة كبيرة جدًا لتخفيف الأعباء عن المواطن المصرى وتقديم خدمة متميزة وسريعة من خلال قاعدة بيانات الكترونية محكمة تمامًا.
Advertisements
AdvertisementS