AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حيل لتحمى طفلك المصاب بالربو

الخميس 12/مارس/2020 - 11:33 ص
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
 الربو هو مرض التهابي مزمن في الرئتين والممرات الهوائية يسبب صعوبة في التنفس مع ضيق الممرات الهوائية.. ويعد الأطفال المصابين بالربو هم الأكثر تأثرا فى الطقس الحالى..  إليك كيف تقى طفلك فى ذلك الطقس وفقا لموقع برايت سايد.


الكثير من الأطفال  يعانون من الربو، أو حساسية الصدر التى تجعلهم يعانون من آلم غير طبيعي، وبجانب العلاجات التى يتناولونها يجب عليهم أن يضعوا نظامًا غذائيًا سليمًا ليحسن من حالتهم الصحية.

ونشر موقع "boldsky" أهم الحيل  التى يجب إتباعها لتحمى طفلها.

اهتمى بطعامه 

- تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات يمكن أن يقلل من أعراض الربو لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E وبيتا كاروتين.كذلك الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل السلمون والسردين والتونة وبعض مصادر النباتات مثل بذور الكتان والمكسرات يجب أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي، فإن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية يقلل من شدة الربو ويحمي الآثار الضارة للتلوث.

- الابتعاد عن الأتربة

- لمرضى الربو يجب الابتعاد عن الأتربة، فعند استنشاق الهواء الملوث يحدث أزمة في الجهاز التنفسي، لذلك يجب تنظيف المنزل أول بأول وعدم وجود المريض في المنزل.

- لمرضى الربو يجب الابتعاد عن الأتربة، فعند استنشاق الهواء الملوث يحدث أزمة في الجهاز التنفسي، لذلك يجب تنظيف المنزل أول بأول وعدم وجود المريض في المنزل  كذلك يجب ارتداء واقي لمنع وصول الاتربة للانف والجهاز التنفسي.

- عند الطقس المحمل بالأتربة يجب ارتداء واقي لمنع وصول الأتربة للانف والجهاز التنفسي.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS