AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كورونا يتسارع بشدة.. الصحة العالمية تطلق تحدي الأيدي النظيفة.. فيديو

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 11:41 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قالت الإعلامية هند النعساني، إن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، حذر مساء أمس، الاثنين، من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بشكل سريع جدًا، حيث أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، يتسارع بشدة، مشيرا إلى أن الأمر استغرق 67 يومًا من أول حالة تم الإبلاغ عنها للوصول إلى أول 100 ألف حالة، و11 يومًا لوصول الحالات إلى 200 ألف.

وأضافت هند النعساني، خلال برنامج "صباح البلد" عبر فضائية "صدى البلد"، أن مدير عام منظمة الصحة كتب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بـ"تويتر": "الوباء COVID19 يتسارع، استغرق الأمر 67 يومًا من أول حالة تم الإبلاغ عنها للوصول إلى أول 100 ألف حالة و11 يومًا للحالات الثانية 100 ألف و4 أيام فقط للحالات لوصول عدد الحالات 300 ألف، هذه الأرقام مهمة، هؤلاء أناس انقلبت حياتهم وعائلاتهم رأسًا على عقب".

ونوهت إلى أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أطلق Safe Hands Challenge أو تحدى "الأيدى النظيفة"، وهو تحدٍ أطلقته منظمة الصحة العالمية على منصات  التواصل الاجتماعى للحفاظ على النظافة الشخصية، وحث الناس على غسل أيديهم باستمرار للوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذى أصاب وقتل مئات آلاف الأشخاص حول العالم ضمن إحصائيات وارتفاع للضحايا لا يتوقف.

ونشر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، مقطع فيديو خلال مشاركته فى تحدى الأيدى النظيفة "Safe Hands Challenge"، بهدف تشجيع الناس على المشاركة فى التحدى والحرص على نظافتهم لتجنب الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد، كما نشر مقطع تدوينة رشح فيها عددا من قادة وزعماء العالم للمشاركة فى التحدى ليكونوا قدوة للشعوب.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس: "أرشح الرئيس عبد الفتاح السيسى، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، ورئيس وزراء سنغافورة لى هسين لونج، وشينزو آبى رئيس وزراء اليابان، ووزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، وميما موتلى رئيسة وزراء باربادوس، ورئيس السلفادور نجيب أبو كيلة، لمواجهة تحدى SafeHands، ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم والاتصال بـ3 أشخاص آخرين على الأقل للانضمام إلينا.. معًا ضد COVID19".
Advertisements
AdvertisementS