AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفاصيل القبض على فتاة فى السعودية حرضت بمخالفة حظر التجوال

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 04:47 م
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
Advertisements
ميـــس رضــا

تداول مواقع التواصل الاجتماعي فى السعودية  مقطع فيديو  يظهر محتواه تحريض فتاة على مخالفة قرار حظر التجول الذى أصدره الملك سلمان.

 

وأعلن مصدر مسؤول في النيابة العامة، أنه تم التعرف على هوية فتاة والقبض عليها وإحالتها إلى النيابة العامة، وذلك بعد الأمر الصادر من النائب العام بشأن القبض عليها لظهورها في مقطع فيديو متداول يظهر محتواه تحريض الفتاة على مخالفة الأمر الملكي الصادر بمنع التجول.

 

كما أكد المصدر أن النيابة العامة باشرت إجراءات التحقيق مع المذكورة فور مثولها أمام المحقق المختص، وإحاطة بإجراءات التحقيق للواقعة من جميع جوانبها، والوقوف على كافة ملابساتها وتداعياتها، وأن القضية لا زالت تحت الإجراء.

 

وبيّن المصدر أن إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، ويعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل خمس سنوات، وغرامة تصل ثلاثة ملايين ريال، مع مصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة، ونشر الحكم حال الإدانة على نفقة المحكوم عليه.

 

وأهاب المصدر بالجميع التحلي بالمسؤولية الجادة، والوعي التام فيما يتم تداوله عبر الوسائط الاجتماعية، والتزيّن بأخلاقيات المواطنة المثالية بالامتثال الأكمل لأمر خادم الحرمين الشريفين بمنع التجول، حرصًا على سلامة وصحة الجميع.

 

وكانت النيابة العامة قد أصدرت في وقت سابق، أمرها بالقبض على الفتاة، وذلك بناءً على ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة بشأن تداول مقطع الفيديو، وبناءً على ما اقتضته المصلحة العامة فقد أصدرت النيابة العامة أمرها بتحريك الدعوى الجزائية العامة استنادًا إلى المادة (17) من نظام الإجراءات الجزائية ومباشرة إجراءات الاستدلال طبقًا للمواد (24، 27، 28) من ذات النظام، بعد القيام بإجراءات البحث والتحري والتحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهرت به، والقبض على المعنية فيه واستكمال الموجب النظامية بحقها.

 

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة تتابع كل ما هو منطوٍ على سلوكيات مجرمة وما فيه انتهاك للأمر الملكي الصادر بمنع التجول والتعليمات المتعلقة به والتحريض على عدم الالتزام بذلك، وأن النيابة العامة لن تتهاون، وستطبق الأنظمة بكل حزم على المتجاوز في هذا الشأن.

Advertisements
AdvertisementS