AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لكبار السن فى السعودية.. تعرف على أماكن ومواعيد التسوق

الأربعاء 25/مارس/2020 - 08:25 ص
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
Advertisements
ميـــس رضــا
كشفت  أمانة منطقة الرياض، عن تخصيص أماكن ومواعيد محددة، لتسوق كبار السن في العاصمة السعودية لحمايتهم من العدوى بفيروس كورونا الجديد الذي يهدد حياة تلك الفئة بشكل رئيس في حال الإصابة به.

وقالت الأمانة الحكومية إنها أطلقت مبادرة تستهدف كبار السن وذوي الإعاقة أيضًا، بحيث يتاح لهم التسوق بمفردهم في أماكن ومواعيد محددة بهدف حمايتهم ووقايتهم من الفيروس المسمى "كوفيد 19".

وحددت الأمانة قائمة بوجهات التسوق التي تشمل العديد من المراكز التجارية المعروفة في العاصمة، وساعات الذهاب إليها، حيث ستكون مفتوحة لاستقبال كبار السن وذوي الإعاقة فقط.

وسجلت السعودية 767 إصابة بفيروس "كوفيد 19" حتى يوم الثلاثاء، تعافى 28 منهم من الفيروس وتم تسجيل وفاة واحدة بالمرض الذي يجتاح العالم بسرعته في الانتقال بين الأشخاص، وخطورته على الصحة، خاصةً لبعض الفئات من كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وبجانب فرض حظر التجول، اتخذت السعودية سلسلة إجراءات احترازية لمنع تفشي الفيروس مثل تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وإيقاف دوام الموظفين في القطاع العام وتعليق العمرة وإغلاق المساجد وتعليق الطيران وإجراءات عديدة أخرى.

وفاق عدد المصابين بالفيروس الجديد منذ الكشف عنه أول مرة في ديسمبر الماضي في الصين، أكثر من 380 ألف مصاب، تعافى منهم لحد الآن نحو مائة ألف وتوفي أكثر من 16 ألف شخص، واجتاح الفيروس أكثر من 150 دولة وسط إجراءات واسعة للحد من انتشاره.

Advertisements
AdvertisementS