AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفاصيل ليلة القبض على «الصخرة» فى السعودية

الأربعاء 25/مارس/2020 - 09:30 ص
أمن مكة المكرمة يلقى
أمن مكة المكرمة يلقى القبض على الصخرة
Advertisements
ميـــس رضــا

أوقفت شرطة مكة المكرمة، في ساعة مبكرة من اليوم، الأربعاء، مواطنًا سعوديًا متهمًا بالإساءة لرجال الأمن، في إشارة على ما يبدو لأحد نجوم مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، والمعروف بلقب "الصخرة".

 

وأوضحت الشرطة في بيان لها: "تمت متابعة مقاطع الفيديو المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي والمتضمنة إساءات لرجال الأمن، وأسفرت المتابعة عن القبض على صاحب المقاطع.. مواطن في العقد الـ 4 من العمر تم إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية".

 

ونشرت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، بيان الشرطة، بجانب صورة مموهة للشاب المعروف باهتمامه برياضة "كمال الأجسام" والمصارعة، والذي يشارك متابعيه في مواقع التواصل الاجتماعي كثيرًا من يومياته وتعليقاته على كثير من المواضيع والقضايا.

 

وظهر الشاب الذي يُعرف بلقبه "الصخرة" فقط، في مقطع فيديو قبل يوم واحد، وبدا أنه يسخر من آلية عمل رجال الأمن بحسب ما يظهر في المقطع الذي تسبب بردود فعل غاضبة ضده من قبل عدد كبير من مواطنيه الذين طالب كثير منهم بمحاسبته.

 

وجاء تداول المقطع بعد يوم واحد أيضًا من مقطع فيديو آخر للشاب ذاته، تحدث فيه عن فيروس كورونا، وواجه أيضًا انتقادات بالإساءة لجهود بلاده في مكافحة المرض المعدي، وأخرى تم القبض عليها بتهمة التحريض على انتهاك حظر التجول الذى أقره الملك سلمان.

 

وتتابع النيابة العامة السعودية عبر وحدة رصد متخصصة، كل ما يتضمن مخالفات للقوانين المحلية في مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت بشكل عام، فيما تتيح وزارة الداخلية للسكان تقديم بلاغات رسمية بشكل إلكتروني عبر تطبيق على الهواتف الذكية يحمل اسم "كلنا أمن".

Advertisements
AdvertisementS