AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني يطالب بإعفاء السيدات وتقليل ساعات العاملين بالقطاع الخاص

الخميس 26/مارس/2020 - 09:16 م
موظفة
موظفة
Advertisements
أحمد أيمن

أيد النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، قرار مجلس الوزراء بإعفاء الموظفين خارج القاهرة من الذهاب لمقر عملهم، مؤكدا أن القرار احترازي لمواجهة كورونا خاصة في ظل حالة الزحام التي شهدتها وسائل النقل العام ومترو الأنفاق عقب تطبيق قرار الحظر.


واقترح أبو خضرة في تصريحات لـ"صدى البلد"، إعفاء جميع السيدات العاملات من الذهاب للعمل خلال الفترة الحالية لحين الانتهاء من أزمة كورونا وذلك لتخفيف الضغط بالمواصلات من ناحية، وحتى تتمكن من رعاية أولادها وأسرتها -في ظل الظروف الحالية- من ناحية آخرى، مطالبا القطاع الخاص باتخاذ هذه الخطوة الجريئة بجانب تقليل ساعات العمل للعاملين مع تكثيف العمل.


كما طالب النائب، الحكومة بتفعيل قرار تخفيض أعداد العاملين بالدولة، الذي تم اتخاذه في بداية الأزمة، لافتا إلى وجود عدد من الوزارات والهيئات لم تطبق هذا القرار بدليل حالة الازدحام التي تشهدها المواصلات صباحا.


يذكر أن المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إنه تقرر إعفاء الموظفين المقيمين خارج القاهرة من الحضور لمقر عملهم مع استمرار حقوقهم كاملة، موضحًا أنه صدر توجيهًا من رئيس الوزراء للمصالح الحكومية بضرورة تقليل أعداد العاملين للوصول للحد الأدنى منها إعطاء أولوية للمحافظات النائية إعفاءهم من الحضور.

Advertisements
AdvertisementS