AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة القاهرة تحل أزمة موظفي قصر العيني وتحجزهم في الفرنساوي بعد إصابتهم بكورونا.. تقديم الأبحاث مقتصر على مواد الترم الثاني.. ولا يجوز أن يشترك طالب باقي للإعادة مع زميله المستجد في فريق البحث

الخميس 14/مايو/2020 - 02:00 ص
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
Advertisements
عبد الله علي
- حل أزمة موظفي قصر العيني بحجزهم في الفرنساوي بعد إصابتهم بكورونا
- تقديم الرسائل البحثية مقتصر على مواد الترم الثاني فقط
- لا يجوز أن يشترك طالب باقي للإعادة مع زميله المستجد في تقديم البحث 


تداول عدد من موظفي الحسابات بكلية الطب القصر العيني، فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يشتكون فيه رفض مستشفى القصر الفرنساوي، حجزهم، بعدما تبين إصابتهم بفيروس كورونا وعددهم 4 من الموظفين، وكان رد المستشفى عليهم هو عدم وجود أماكن خالية لاستقلالهم.

و قال أيمن المنسي أحد أقارب إحدى الموظفات المصابة بفيروس كورونا، إن قريبته تم ثبوت إصابتها بالفيروس، بعد عمل مسحة لها بوزارة الصحة، ورفضت إدارة المستشفى حجزها لعدم وجود مكان خالى بمستشفى العزل الخاصة باحتجازهم.

وأضاف المنسي، ل"صدى البلد، أن لا يعرف سبب عدم رغبة المستشفى المخصصة لعلاج مصابي المنتسبين لجامعة القاهرة، موضحا أن حجم مستشفى القصر العيني كبير ويسع للكثير من المرضى، مستنكرا رد إدارة المستشفى بالعودة غدا، لأنه من الممكن أن يصاب ذويهم في المنزل.

واكد الدكتور محمود علم الدين المتحدث الإعلامي باسم جامعة القاهرة، إن المشكلة المتعلقة ببعض موظفي الجامعة المصابين بفيروس كورونا بخصوص حجزهم في مستشفى العزل القصر الفرنساوي، تم حلها صبح اليوم.

وأضاف علم الدين، في تصريح ل"صدى البلد"، أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أكد له أن حجز المصابين المنسوبين للجامعة جاء بعض إنتهاء بعض الإجراءات الخاصة بحجزهم.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قد أكد أن حجز مصابي الجامعة في مستشفى العزل الفرنساوي، يكون بعد عمل مسحة طبية على الفيروس، بوزارة الصحة.

يذكر أن جامعة القاهرة اختارت مستشفى العزل القصر العيني الفرنساوي، كمستسفى عزل للعاملين بها وأعضاء هيئة التدريس في حالة إصابة أية منهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أخذ موافقة وزير التعليم العالي.

وعلى الجانب الآخر، قالت الدكتورة لبنى فريد، وكلية شئون التعليم والطلاب بكلية التجارة جامعة القاهرة، إن لا يجوز أن  طالب باقي للإعادة أن يشترك مع طالب مستجد في كتابة البحث، موضحة أن عليه أن يبحث عن زميلا له يعيد السنة.

وأضافت لبنى، ل"صدى البلد"، أنه الحالة ايضا تنطبق لو الطالب معه مادة واحدة، لافتة إلى أن المراجع إلى الذي يحب أن يعتمد عليه الطالب في إعداد البحث هي الكتاب الجامعي و شبكة المعلومات وبنك المعرفة.

وأشارات وكيل التعليم والطلاب بكلية التجارة، إلى أنه من المطلوب في أول صفحة في البحث أن تكتب البيانات الشخصية لك، وفي حالة البحث الجماعي كل طالب  يوضح الجزئية التي عمل عليها في البحث.

وحذرت الدكتورة لبنى: "يعني الحوار المنتشر أن كل واحد فالتيم ياخذ مادة ويخلص لا حضرتك مينفعش لان مطالب أن كل واحد يعمل جزئية وتتكتب مع اسمه كمان".
 

وأوضحت لبني فريد، "أنه طبعا كلنا عارفين أن البحث المفروض 10 صفحات بس عند الضرورة وفعلا كاتب بقلم بنط 14 والصفحات مكملتش تقدر تضيف صفحات لحد 13 صفحة وميزدش عن كدا والأفضل طبعا يبقي 10 صفحات بس".

وفي سياق متصل، قال الدكتور جمال الشاذلي عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، إن كل مايتعلق بتقديم الرسائل البحثية البديلة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، لطلاب فرق النقل؛ الأولى والثانية والثالثة، سيكون من خاص بمواد الترم الثاني فقط.
وأضاف الشاذلي، ل"صدى البلد"، أن الأمر أيضا ينطبق على طلاب الفرقة الرابعة الذين معهم مواد تخلفات من السنوات السابقة.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، قرر في جلسته 699 بتاريخ 18 أبريل الماضي، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، واستبداله برسالة بحثية، لطلاب فرق النقل الثلاثة، والطلاب الباقين للإعادة، مع تأجيل امتحانات طلاب سنوات النقل حتى إنتهاء فترة تعليق الدراسة.

وأعلنت كليات جامعة القاهرة موضوعات الرسائل البحثية عبر موقعها لطلاب فرق النقل من يوم 7 مايو الجاري، على أن يكون استلام الرسائل البحثية بداية من 31 مايو الجاري وحتى منتصف يونيو المقبل.
Advertisements
AdvertisementS