AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد حبس مودة الأدهم.. أخطر 4 تطبيقات بث مباشر قد تقودك للسجن

الجمعة 15/مايو/2020 - 07:02 م
أخطر تطبيقات بث مباشر
أخطر تطبيقات بث مباشر قد تقودك للسجن
Advertisements
شيماء عبد المنعم
انتشرت مؤخرا نوعية من تطبيقات البث المباشر عبر الإنترنت، والتى تستهدف فئة معينة من الشباب، وذلك مقابل القيام بتصوير مقطع فيديو قصير "لايف" لهم أثناء تواجدهم بغرف نومهم، وتدفع الشركات المطورة لتلك التطبيقات للمستخدمين بالدولار مقابل الحصول على أكبر عدد من المشاهدات والمتابعين لمقاطع الفيديو القصيرة تلك.

وخلال الفترة الماضية، اتهم العديد من رواد تلك المنصات بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وإنشاء وإدارة واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض على أعمال منافية للآداب، وكانت أخرهم اليوتيوبر المعروفة باسم مودة الأدهم، بعد أن قدمت عدة فيديوهات على برامج السوشيال ميديا تحرض فيها على الفسق والفجور.


وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، وجهت النيابة العامة  أيضًا اتهامات للبلوجر حنين حسام الشهيرة بهرم مصر الرابع، إنشاء وإدارة واستخدام مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية، بهدف ارتكاب جريمة التحريض على الفسق، ووجهت للفنانة الشهيرة سما المصرى أيضًا تهمة بسبب نشر صور ومقاطع مرئية مصورة لها خادشة للحياء العام عبر حسابات خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعى.

ومن بين منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة التى تدعم خاصية البث المباشر أو مقاطع الفيديو القصيرة، على رأسها فيسبوك وإنستجرام وتيك توك ويوتيوب.

ولكن تعمل هذه المواقع على تحسين صورتها أمام مستخدميها بإضافة العديد من السياسات التى تحظر على المستخدمين نشر مقاطع فيديو تخل بسياستها، وتتواجد التطبيقات الأخرى التى تمثل خطرا كبيرا على الشباب في مصر، وفيما يلي نستعرض إليك أبرز هذه التطبيقات:

1. تطبيق Live.Me:
ظهر فى الاونة الاخيرة، وانتشر بشكل كبير جدا بين مستخدمي الهواتف الذكية، ويعد لايف مي أو "twitch" واحد من البرامج المتخصصة في البث المباشر لجميع مقاطع الفيديو، ويتيح لك الموقع أن تقوم بزيادة التفاعل بين الاشخاص و يقوم ايضا بمنح الكثير من النقاط مقابل هذا التفاعل.


2. تطبيق Loops Live:
هو تطبيق متاح لنظامي التشغيل أندرويد وiOS، من خلاله يستطيع المستخدم أن يبث مباشرة عن طريق التطبيق او الموقع للجميع حول العالم، ويستخدمه العديد من المشاهير من بينهم سما المصرى، ويتيح التطبيق الحصول على الهدايا والنقاط التى تأتي في صورة أموال فيما بعد في سبيل الحصول على مشاهدات وتفاعل أكثر.

3. تطبيق Vigo Video:
وهو يعتبر أسهل طريقة لربح الأموال عبر الهاتف الذكي، ويتيح لك التطبيق إنشاء ونشر مقاطع الفيديو، والانتظار حتي تجمع أكبر عدد من المشاهدات فإذا كان لديك أكبر عدد من المشاهدين يمكنك الحصول على أرباح تصل لـ 10 دولارات يوميا.

4.  تطبيق لايكي Likee:
وهو التطبيق الذى تحدثت عنه حنين حسام، وطالبات الفتيات بتسجيل مقاطع فيديو مقابل الحصول على 3000 دولار أمريكي كل شهر، وهو منصة إنشاء فيديوهات قصيرة عالمية بارزة مثل تطبيق تيك توك، ويحتوي على أدوات تحرير والتقاط فيديوهات بمؤثرات خاصة مميزة، ويعمل على أجهزة الهواتف بنستختي تشغيل أندرويد و IOS.
Advertisements
AdvertisementS