AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

د.إيمان غنيم تكتب: السمنة المرضية .. وزيادة الوزن مع الحظر

الجمعة 15/مايو/2020 - 06:31 م
صدى البلد
Advertisements
يتسائل البعض عن زيادة الوزن والتي يفسرها أطباء النفسية بأن الإفراط في الطعام كالآتي؛ ( طبيعة الجسد البشري منذ المهد أنه حين يبكي الطفل تضمه الأم إلي صدرها و تطعمه فيكف عن البكاء .. و هنا ارتبط في دفين عقله الترابط الوثيق ما بين الغذاء و العاطفة و كأنه علاج روحي لتخفيف المعاناة و الألم .. و هنا يعوض المريض ألمه بعلاجه الذي هو يظنه بجرعة أعلي .. ألا و هو الغذاء بكثرة .. و كما أن النشويات هي أكلتهم المفضلة حيث أنها تحسن المزاج بعلاقتها مع هرمون السعادة وهو Sertonin .. و هي تسبب السمنة أيضا ) ..

فإن الحظر قد تسبب لبعض منا إن لم يكن معظمنا في البحث عن هرمون السعادة بين الوجبات الشهية .. فكانت زيادة الوزن الملحوظة .. لذا ننصح أن تبدأ الحالات في نظام غذائي مع طبيب مختص .. و قد يتدخل أطباء النفسية لحجب الغذاء عن العلاج الروحاني الذي يظنه المريض .. و يعطيه علاجات تحسن مزاجه و تقلل من شهيته .. مع متابعة دائمة ..

ثم يتدخل أطباء التجميل بعد نقص الوزن (في حالات فرط الوزن الشديد) .. لإعادة التشكيل الخارجي و الجمالي .. لازالة الجلد المترهل و شفط الدهون المتراكمة في أماكن ما .. و إعادة تنسيق القوام ..
 
وهناك الكثير من الطرق و سنذكر بعضها الجراحي  ..

شد الوجه و المعروف ب face lift ..

 شد الرقبة و المعروف ب neck lift ..

تصغير الثدي breast reduction ..

شفط الدهون من البطن و الارداف و الفخذ و الذراع liposuction from abdomin & gluteal & thigh and arm  سواء كان بالليزر او الفيزر او الحرارة او بالطرق التقليدية .. 

شد البطن abdominoplasty شد الفخذ و الارداف thigh lift شد الذراع و الابط brachioplasty ..

لذا من الأخطاء الشائعة والمتداولة .. أن عمليات الجراحية التجميلية لإنقاص الوزن .. ولكن لإعادة تنسيق القوام .. كما تم تفسيرها سابقا .achments area
Advertisements
AdvertisementS