AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نقص فيتامين أ يسبب فقدان الرؤية لمرضى السكري

الجمعة 26/يونيو/2020 - 08:33 ص
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
داء السكري هو أحد أمراض نمط الحياة الأكثر شيوعًا التي تصيب العديد من الاشخاص، يمكن أن يؤدي اعتلال الشبكية ، وهو حالة في العين شائعة لدى مرضى السكري ، إلى فقدان الرؤية.

تلقي دراسة جديدة بعض الضوء على كيفية إضافة فيتامين أ لتحسين البصر لدى مرضى السكري. وفقًا للبحث، قد يكون هناك ارتباط بين مرض السكري ونقص فيتامين أ والفقد المبكر لخصائص الرؤية في بعض حالات اعتلال الشبكية السكري.

على الرغم من أنه في مراحل لاحقة ، فإنه يتميز بتلف في الأوعية الدموية في شبكية العين ، في مراحله المبكرة ، لا يزال بإمكان الشخص أن يعاني من فقدان الرؤية دون حدوث مثل هذا الضرر ، وفقًا للعلماء في الدراسة ، التي ظهرت في المجلة الأمريكية لعلم الأمراض.

قال الدكتور جينادي مويسيف ، من مركز العلوم الصحية بجامعة أوكلاهوما في أوكلاهوما سيتي ، "في دراسة سابقة وجدنا أن مرض السكري يسبب نقص فيتامين أ في شبكية العين ، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية ، حتى قبل رؤية أي تغيرات في الأوعية الدموية . أدى هذا الاكتشاف إلى الافتراض بأن التغيرات المبكرة في الرؤية في مرض السكري ربما تكون ناجمة عن نقص فيتامين أ في شبكية العين.

واثبتت الدراسات ان الاضطراب الناجم عن مرض السكري في التمثيل الغذائي لفيتامين أ في العين مسؤول عن انخفاض الوظيفة البصرية في المراحل المبكرة من اعتلال الشبكية السكري".
Advertisements
AdvertisementS