AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار السعودية اليوم.. 174577 حالة كورونا بالمملكة.. وافد يحرق والدته فى مكة والشرطة تقتص منها.. ومعلومات لا تعرفها عن تطبيق تباعد فى السعودية

السبت 27/يونيو/2020 - 10:52 ص
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
Advertisements
سمر صالح
  • 174577 حالة كورونا فى السعودية
  • وافد يحرق والدته والشرطة السعودية تقتص منها
  • معلومات لا تعرفها عن تطبيق تباعد فى السعودية


نشر موقع "صدى البلد" الإخبارى عدد من الأخبار التي تخص الشأن السعودي على مدار اليوم ونرصد في التقرير التالي أهم الأخبار المنشورة.


ألقت الأجهزة الأمنية بمكة المكرمة القبض على شاب وافد بتهمة قتل والدته، في دليل قاطع على انتشار للقسوة وغلظة القلب وغياب الرحمة والإنسانية بعدما عنًف والدته، ولم يقتصر فقط الأمر فقط على التعنيف بل امتدت قساوة قلبه لحرق والدته بشكل بشع أثار حفيظة كل من له قلب وضمير إنساني ليس فقط من أتباع الدين الإسلامي ولكن من كل الأديان.


الأم المُعتدى عليها سيدة مسنة ذاعت أخبارها بعدما ضربها ابنها ضربا مبرحا بل وحرقها في أماكن عدة من جسدها في تجسيد حقيقي لمعني العقوق الذي بات يشتكي منه الكثير من الآباء والأمهات في زمننا هذا.


جراح وإصابات متفرقة في أنحاء جسدها بجانب حروق نتيجة كيها بالنيران، هكذا وصفت التقارير الطبية حالة السيدة ذات الستة عقود من عمرها بعدما ضربها نجلها وفر هاربا من المنزل، ولكن جهود رجال الأمن في العاصمة المقدسة مكة المكرمة تمكنت من إعادة ترميم ما تركته تلك الجريمة البشعة من تصدعات في نفوس أصحاب القلوب الرحيمة حينما تمكنت من القبض على هذا الشاب العاق لوالدته في حالة غير طبيعية والذي يُصنف بأنه من أرباب السوابق.


جدير بالذكر أن الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمدونين قد طالبوا بضرورة تشديد العقوبات على هذا الشاب الثلاثيني ليكون عبرة لمن تسول له نفسه القيام بمثل تلك الجرائم ولتوفير الحماية لمن يقعون تحت طائلة هؤلاء الجناة، ولا سيما من النساء والأطفال.


وأعلنت وزارة الصحة السعودية أمس، الجمعة، عن تسجيل 46 وفاة و3938 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.


وقالت الصحة السعودية إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى 174577 حالة، وإجمالي الوفيات 1474 حالة وفاة، وبلغ مجموع الحالات النشطة 52632 حالة منها 2273 حالة حرجة.


وأكدت صحة السعودية أنه تم تسجيل 2589 حالة تعافٍ جديدة، وبذلك يصل مجموع حالات التعافي إلى 120471 حالة.


وذكرت الصحة أنه بسبب عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية والمصافحة، تسبب مواطن عائد من مدينة أخرى في نقل العدوى لوالديه و16 فردًا من أفراد أسرته، وتوفي والده بسبب العدوى، حيث كان يعاني من مرض القلب.

 
من جانب آخر، تاحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي أو ما تعرف باسم "سدايا"، نسخة جديدة لأجهزة أندرويد من تطبيق التباعد الذي أطلقته خلال الشهر الماضي لهواتف آيفون.


ووفقا لما ذكرته شبكة "cnn"، وفي ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية مؤخرا عن وصول إجمالي عدد المصابين بالفيروس التاجي إلى 170639 حالة، حثت الهيئة الوطنية للبيانات بالتعاون مع وزارة الصحة حميع المواطنين على تحميل تطبيق "تباعد".


ويأتي إطلاق تطبيق تباعد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالمملكة العربية السعودية  للحفاظ على التباعد الاجتماعي الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية.


وفيما يلي نستعرض إليك أبرز المعلومات التى لا تعرفها عن تطبيق تباعد:

1. يستخدم تطبيق تباعد داخل مقار الأعمال ومناطق التجمعات العامة والتجارية بالسعودية، للحفاظ على إجراءات التباعد التى أوصت بها منظمة الصحة العالمية.

2. يرسل تطبيق تباعد تنبيهات للمستخدمين في حالة مخالطتهم لأحد المصابين بفيروس كورونا، خلال الـ 14 يوما الماضية.

3. أطلقت أول نسخة من تطبيق تباعد لمستخدمي هواتف آيفون في بداية شهر يونيو الجاري.

4. يمكن لمستخدمي أجهزة أبل تحميل تطبيق تباعد من متجر آب ستور بالنسبة للإصدارات التي تعمل بنظام التشغيل الأحدث 13.5IOS.

5. يمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد تحميل تطبيق تباعد من متجر جوجل بلاي بالنسبة لإصدارات التى تعمل بنظام التشغيل OS6 والأحدث منها.

6. لا يحتاج تطبيق تباع إلى الاتصال بالإنترنت، لأنه يعمل باستخدام تقنية البلوتوث، ولكنه يستخدم شبكة الإنترنت لاستقبال التحديثات.
Advertisements
AdvertisementS