AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البيت الأبيض يعلق على أزمة فيديو ترامب العنصري: الرئيس لم يسمع الهتاف المسيء

الأحد 28/يونيو/2020 - 06:14 م
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
علق البيت الأبيض اليوم، الأحد، على مقطع فيديو أعاد حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشره على "تويتر"، الذي كان يحتوي على هتاف عنصري، ما أثار انتقادات واسعة وحالة من الغضب.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض معلقة على اختفاء التغريدة بعد حذفها من الحساب، ترامب لم يسمع هذا الهتاف الوحيد في الفيديو.

وأعاد ترامب نشر مقطع مقطع فيديو يظهر مجموعتين من كبار السن في فلوريدا، الذي أظهر زوجين مؤيدين لترامب في عربة جولف يهتفان بشعار "القوة البيضاء"، الأمر الذي أثار غضب سيناتور جمهوري (من حزب ترامب) أسود البشرة.

وقال السيناتور الأمريكي تيم سكوت، الجمهوري الأسود الوحيد في مجلس الشيوخ، يوم الأحد، إن إعادة تعريد الرئيس ترامب لفيديو يحتوي على جملة "القوة البيضاء" مسيئة ويجب إزالتها من تويتر.

وأضاف في مداخلة لبرنامج "State of the Union" على شبكة "سي إن إن"، إنه ليس هناك شك في أنه لم يكن يجب عليه إعادة تغريدى هذا الفيديو، وينبغي عليه إزالته.

وشكر ترامب خلال إعادته نشر التغريدة أنصاره مغتنما الفرصة لمهاجمة منافسه في الانتخابات المقبلة، الديمقراطي جو بايدن، النائب السابق للرئيس باراك أوباما، قائلا: "الديمقراطيون اليساريون الراديكاليون الذين لا يفعلون شيئا سيسقطون في الخريف، قتل جو الفاسد، أراك قريبا".
Advertisements
AdvertisementS