AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من بينها إثيوبيا .. كوريا الجنوبية تحارب كورونا في 13 دولة بـ 75.5 مليون دولار أمريكي

الإثنين 29/يونيو/2020 - 03:55 م
مسؤول كوري جنوبي
مسؤول كوري جنوبي يسلم مجموعات اختبار وأقنعة لمسؤول بهندوراس
Advertisements
على صالح
أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية في كوريا الجنوبية عن أنها وافقت على 75.5 مليون دولار أمريكي من المشاريع الجديدة لـ 13 دولة، بما في ذلك إثيوبيا وميانمار، من أجل المساعدة في مكافحة جائحة كورونا.

وتواصل الوزارة الكورية الجنوبية تبادل تجربة مكافحة كورونا مع العالم وتقديم المساعدة ذات الصلة في البلدان النامية. 

وبدأ مشروعها الأول لتحقيق هذا الهدف في باراجواي الشهر الماضي، وتستند أحدث المشاريع على الصناديق الاستئمانية لصندوق التعاون الإنمائي الاقتصادي (EDCF) والبنك الدولي (WB) والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD).


وقد تم تخصيص ما مجموعه 130 مليون دولار أمريكي لهذا الغرض حتى الآن، وتشكل المشاريع القائمة على صندوق تنمية الطفولة المبكرة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 70 مليون دولار، والمرحلة الثانية من المساعدة الإنمائية الرسمية التي تقدمها حكومة كوريا الجنوبية والتي تبلغ قيمتها 400 مليون دولار أمريكي. 

وعلى وجه التحديد، ستقام المشاريع من اجل توفير الصحة العامة والمساعدة في ميزانية الحجر الصحي إلى جانب الإمدادات والمعدات الطبية.

وسيأخذ المشروع الكوري في أثيوبيا، وهو أول مساعدة من برنامج مكافحة التآكل والتهريب والإشعاع في أفريقيا، شكل التمويل المشترك عبر بنك التنمية الأفريقي. 

ويبلغ حجم المشاريع الثمانية التي تستند إلى الصناديق الاستئمانية التابعة للبنك الدولي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير 5.5 مليون دولار أمريكي.
Advertisements
AdvertisementS