AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كوالكوم تصدر معالجا جديدا يدعم الشحن السريع بـ100 واط

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 03:09 م
كوالكوم تصدر معالج
كوالكوم تصدر معالج جديد يدعم الشحن السريع ب 100 واط
Advertisements
ندى على
كشفت تقارير عن سعى شركة كوالكوم للمعالجات لتطوير معالج جديد للهواتف، وهو معالج Snapdragon 875 والذى يدعم الشحن السريع ب 100 واط. 

وبحسب موقع GSMArena فإن شركة كوالكوم ستصدر المعالج الجديد في ديسمبر المقبل على أن يتم دمجه في هواتف العام القادم 2021 ، كما أن المعالج يتم إنتاجه بكميات كبيرة بواسطة TSMC على عقدة 5nm ، كما يستخدم نواة جديدة تعرف ب Cortex-X1 ، بالإضافة إلى 3 أنوية أخرى من  Cortex-A77 . 


ومن المتوقع أن يكون معالج  Snapdragon 875 أغلى بكثير من سابقه  Snapdragon 865 والذى يستخدم حاليا في معظم الهواتف، كما أنه سيكون مرتفع الثمن مما سيجبر شركات الهواتف على رفع أسعارها لعام القادم.  

وظهرت تسريبات أن شركة شاومى الصينية، ستصدر هواتفها للعام القادم بأسعار مرتفعة مقارنة بالعام الحالى، وذلك بسبب اتجاه الشركة إلى تغيير معالجاتها المستخدمة في الهواتف حيث ستقوم باستخدام، معالجات  Snapdragon 875 ، ويكلف المعالج الجديد شركات الهواتف حوالى من 150 إلى 160 دولار أمريكى.

وستقوم شركة كوالكوم  بإطلاق معالج  Snapdragon 865+ خلال أسابيع،  سيزيد من سرعة النواة الأساسية إلى 3.09 جيجاهرتز ، وهو تعزيز كبير مقارنة بسرعة معالج Snapdragon 865 الحالى. 
Advertisements
AdvertisementS