AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة الصناعة: 250 مليار جنيه للإحلال التدريجي لـ1.3 مليون مركبة ملاكى متقادمة .. فيديو

الأحد 12/يوليه/2020 - 10:53 ص
نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة الصناعة
Advertisements
آيات أحمد
قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، إنه تم حصر مليون و800 الف مركبة ضمن مبادرة لتطوير المركبات بالتعاون مع وزارة الداخلية، لافتة إلى أنه تم وضع خطة لإحلال وتجديد 50 الف عربة تاكسي، بتكلفة 10 مليار جنيه.

وأضافت وزيرة التجارة خلال كلمتها على هامش افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات، أن هناك مليون و800 ألف مركبة ملاكى سيتم تطويرها على مدار عامين وفقًا للخطة، كما انه سيتم انشاء 366 محطة غاز بتكلفة 6.7 مليار جنيه ولكن الوقت الحالى وانتشار محطات الغاز على مستوى الجمهورية يتيح اطلاق المبادرة لكى يتمتع أصحاب السيارات الملاكى والاجرة بمنظومة الغاز الطبيعى.


وتابعت وزيرة التجارة، لدينا 42 ألف مركبة نقل أجرة يصعب تحويلها للغاز الطبيعى وسيتم تحويلها لميكروباص حديث على مدار السنوات القادمة وسيتم توفير ميكروباصات حديثة بطرق سداد ميسرة.

وأشارت إلى أن 250 مليار جنيه لعمل الاحلال التدريجى لـ1.3 مليون مركبة ملاكى متقادمة.

ويفتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  الأحد عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الاسمرات وهي "الأسمرات ٣" والتي تضم آلاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.


ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة  تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020 مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل.

Advertisements
AdvertisementS