AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخطر من كورونا.. الخدمات البيطرية تنصح بالذبح داخل المجازر لعدم انتقال الأمراض.. وتقدم نصائح الذبح

الجمعة 31/يوليه/2020 - 04:00 م
صدى البلد
Advertisements
شيماء مجدي
قال الدكتور أيمن عادل مدير عام الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى ، إن كورونا لا يمكن أن ينتقل عن طريق اللحوم وليس لها علاقة بها ولكن يمكن أن تنتقل عن طريق التلامس.

وناشد " عادل " في تصريحات لـ " صدى البلد" جميع المواطنين بالذبح داخل المجازر لضمان سلامة اللحوم من ناحية ، وفى نفس الوقت لمنع انتقال الأمراض المزمنة من الأضاحي للمواطنين ، حيث هناك أمراض أخطر من فيروس كورونا مثل السل ، والإجهاض المعدى ، والدودة الشريطية.

وأضاف " مدير عام الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم " أنه تم السماح لجميع المواطنين بالمحافظات بالذبح داخل المجازر خلال أيام عيد الأضحى حفاظا على صحة المواطنين ، مطالبا الجميع بالإبلاغ عبر الخط الساخن لوزارة الزراعة عند وجود أى مخالفات ذبح بالشوارع أو خارج المجازر .

وأشار إلى أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية داخل المجازر من حيث التطهير قبل الذبح لجميع الأدوات ، وبعد الانتهاء من العمل يتم التطهير بالماء والصابون والكلور ، كما أن العاملين بالمجزر يتبعون جميع الإجراءات الاحترازية وارتداء القفازات .

وشدد على وجود رقابة في جميع الأسواق لمنع الذبح بـ محلات الجزارة وضبط اللحوم الفاسدة والأختام التي يتم تزويرها.

وقدم الدكتور أيمن عادل مدير عام الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بعض النصائح المهمة التي يجب على المواطنين اتباعها عند ذبح الأضاحى لمنع انتقال الأمراض.

وقال "عادل" إن من أهم تلك النصائح ارتداء القفازات أثناء الذبح والتخلى عنها بعد الذبح مباشرة، إضافة إلى ارتداء ملابس يمكن الاستغناء عنها بعد الذبح.

ودعا "مدير عام الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى" إلى ضرورة تطهير أدوات الذبح قبل استخدامها والتطهير والتعقيم بالماء والصابون والكلور بعد الذبح.

وطالب جميع المواطنين بالذبح داخل المجازر لضمان سلامة اللحوم من ناحية، وفى نفس الوقت لمنع انتقال الأمراض المزمنة من الأضاحى للمواطنين، حيث هناك أمراض أخطر من فيروس كورونا مثل السل، والإجهاض المعدى، والدودة الشرطية.
Advertisements
AdvertisementS